أكثر من 40 صورة ستتغير تماما لمّا تلاحظ تفصيلة واحدة صغيرة فيها



ليس كل شيء سيكون واضحًا، كما نتخيّل، في الصُوَر الفوتوغرافية. في الحقيقة، الكثير منها تخبِّئ تفاصيلَ صغيرة التي إذا اكتشفتها، ستغيِّر هذه التفاصيل نظرتك تمامًا إلى الصورة. بعد أن ترى بعضًا من هذه الصور، قد تتساءل حينئذٍ إذا كنت لم تنتبه إلى بعض تفاصيل عالمنا عند نظرك إليه بحيث قد تتغيّر نظرتك وإدراكك للأشياء الحياتية اليومية بفعل ذلك. فإذا كنتَ جريئًا لتعرف، تتبّع باتجاه الأسفل لائحةَ الصوَر المدهشة هذه.

1. خدعة دمية عرض الملابس
للوهلة الأولى، يبدو أنَّ الفتاة تكشف لنا بطنها الرشيق. ولكن إذا نظرتَ أكثر عن قُرب، ستلاحظ أنّ هذا قسم من جسم بلاستيكي. حسنًا، هذا لأنه ليس جسمها، ولكنها أتقنت أداءها بوقوفها في وضعية ممتازة خلف الدمية.

يركِّز معظم الناس هنا على وسط هذه الصورة، وبالتالي، قد لا يلاحظون رِجلَي الفتاة الواقفة خلفة دمية عرض الملابس.
2. تمشي ويرافقها الحظ السعيد
للوهلة الأولى، قد تبدو هذه الصورة اعتيادية، ولكن عندما تبدأ بتكبير هذه الصورة، فما الذي يحدث؟ ما يحدث أنّ هذه المرأة مرتدية ملابسها بموضة جيّدة وتبدو لطبفة، وتمشي في الشارع؛ ولكن إذا نظرتَ إلى قدمها سترى أنها تقف في وضع غريب.

إنَّ كعبَي كندرتها يقفان على حواف فتحات الشبكة، وهما على وشك أن يعلقا بين قضبان الشبكة. نأمل فقط أنها أكملت مشيها دون أن تتعثر في ذلك المكان.
3. هذا ليس ديكور للحائط
عندما يشاهد الأشخاص مُحِبّي الكلاب، هذه الصورة، معظمهم سيتلقّى نوبة قلبية خفيفة، ولا نلومهم على ذلك. في نهاية المطاف، يبدو وكأنّ هذا الجرو المسكين تمّ استخدامه كزينة تعلَّق على الحائط للديكور. لحُسن الحظ، هذا مجرد كلب صبور جدا يجلس على سجّادة، وينتظر أن يُحضروا إليه الطعام.

لا يُبدي هذا الكلب أي مشاعر، حيث هو يعرف أنه عمّا قليل سيتناول وجبة لذيذة. هذا فعلا "كلب جيّد" وهادئ، الذي يستحق كل الحُب.

4. مزهرية واحدة وساقان
حازت هذه الصورة على شعبية كبيرة، حيث جعلت الكثير من الناس يعتقدون أنّ هذه الإمرأة تملك ثلاث أرجُل. في نهاية المطاف، أليس صحيحا أن لا أحد يملك ثلاث أرجل؟ إلا إذا كان الحديث عن مخلوق فضائي.

ولكن، كلما دقّقتَ أكثر عن قُرب في هذه الصورة، ستجد أنّ "الرِجل" الثالثة عبارة عن وهم. تمسك هذه المرأة مزهرية التي لونها يشبه جدا لون جواربها. ربّما فعلت هذه الإمرأة ذلك عن قصد، ومع ذلك فقد أنتجت لنا صورة ممتازة.
5. رسالة سرية لطلب النجدة
لا شك بأنّ حفل الزفاف يمكن أن يكون رائعا جدا جدا لأجل العروسين، عائلتهما وأصدقائهما. يمكن أن يُصبح يوم العُرس مميَّزا أكثر إذا تم دمجه مع القليل من روح الدُعابة. لذلك، لحُسن الحظ استطاع المصوِّر إلتقاط صورة في هذه اللحظة السحرية، المثالية والمضحكة جدا.

مع أنّ هذه الصورة قد تبدو عبارة عن حفل زفاف عاديّ كغيره من الأعراس، ستلاحظ كيف أنّ العريس أضاف بعض الفُكاهة إلى هذا الحفل. اُنظر إلى أسفل فردتَي حذاء العريس، سترى حينئذٍ كلمة "help" (النجدة) مطبوعة عليهما. كل ما يمكننا فعله هنا هو أننا نتمنّى تشارك العروسُ عريسَها روحَ الفكاهة مثله، وإلّا فإنه سيقوم حقًّا بطلب النجدة والمساعدة.
6. هذا ليس شعرها
إذا كنت تخاف من العناكب، لا تنظر عن قُرب إلى هذه الصورة. تبدو هذه الإمرأة هادئة مرتاحة البال، ولكن هناك شيء يجعل الآخرين غير مرتاحين. إنّ الأشخاص الجالسين في الخلف ينظرون إليها متفاجئين، ذلك لأنهم يعلمون ماذا يوجَد على رأسها.

لقد اشتبك عنكبوت الرُتَيْلاء بسهولة في شعرها، وقد يسبِّب ذلك صدمة لكثير من الناس. الخبر الجيّد الوحيد في هذا السيناريو، هو أنّ هذه الإمرأة غير مدرِكة لما يحدث معها.
7. تصميم جرافي واقعي؟ حقا؟
إذا كنت تحب ألعاب الفيديو، لا بُد أن تكون صادفت حالات لم يتم فيها عرض الأشكال البصرية/المرئية بالشكل الصحيح. حسنًا، يبدو أنّ عالمنا أيضًا يشابه جدًا لعبةَ فيديو. ولكن ما تشاهده في هذه الصورة، ليس مقطعًا من لعبة فيديو.

هذا المكان يقع خارج متجر (ماركت) في هاواي. إنَّ سقوط أشعّة الشمس على هذه الأشياء، وبالزاوية المناسبة، منع تشكيل ظلال لهذه العُمدان - نعترف بأننا أُعجبنا بهذا المنظر.
8. هذا ليس انعكاسا
ربما يعتقد معظمكم، بأنّ هاتين السيّدتَين الحبّوبتَين، تجلسان بجانب مرآة، ولكن ذلك ليس صحيحا. ما نراه "إنعكاسا لصورتيهما" ليس إلّا شخصَين آخرَين غيرهما.

ومع ذلك، فهناك بعض الفروقات الطفيفة (البسيطة) بين الفئتين. هذا لأنّ الإمرأة الجالسة من جهة اليسار، ترتدي نفس البلوزة ولديها نفس لون الشعر.
9. افحص دائما ما يحدث في خلفية صورتك
عندما تتصور/تتصورين سيلفي، سيكون الشرط الأول والوحيد لالتقاط الصورة هو أن تفحصي دائمًا ماذا يوجد في الخلفية. السبب في ذلك، هو وجود الكثير من صوَر السيلفي في الإنترنت، التي كشفت "وفضحت" فيما بعد أكثر مما كان أصحاب الصور يريدون إظهاره. هذه صورة لإمرأة مع وشم جديد على جسمها، ولكن هناك شيء أكثر إثارة من هذا، يحدث خلفها.

إنَّ كلبها من نوع المسترد الذهبي، يشرب الماء من المرحاض. واو، ربما بهذه الطريقة علمت سبب امتلاء وعاء كلبها بالماء دائما.
10. هذه ليست حلقات أذن غريبة ولافتة
تم التقاط هذه الصورة لأحد أذكى الكائنات على وجه الأرض. هل تعلم أنّ العديد من سلوكيات الفيلة، تشابه إلى حد كبير سلوكيات البشر؟ فهي مثل البشر تعيش في عائلات ذات مبنى معقَّد.

إذا نظرتَ عن قُرب إلى أُذن هذا الفيل/فيلة الجميل، سوف تلاحظ بأنها مشابهة جدا لوجه إمرأة. يبدو ذلك غريبا حقا، وفي نفس الوقت منظر جذّاب.
11. أين هو والدو؟ لا تقلق، ها هو هنا!
هذا هو زفاف آخَر يبيّن عروسين يقفان خارجًا مع أصدقائهما. إنهم يقفون في بوزات (وضعيات جسمانية) معيّنة، ويبتسمون ليتصوّروا صورةً فوتوغرافية رائعة. ولكنهم لم يكونوا يعلمون بأنّ هناك شخصًا آخَرَ موجود في المكان، جعل من الصورة مميَّزة أكثر وجديرة بالذِكر أكثر.

من جهة اليمين، خلف الأشجار، نجد والدو (اسم رجُل) يقف هناك. الظاهر أنّ أحدهم بذل مزيدًا من الجهد، فارتدى بلوزة مخطَّطة وقبعة مألوفتَين.
12. ما هذا! اُنظر بين أواني الزينة
نحن نعلم روعة العمل في حرفة الفخار، ولكننا لم نكن نعلم أنه يمكنها البلوغ إلى هذا الحد! لسنا نركِّز، في هذه الصورة، على الأواني/المزهريات كثيرا، مع أنها تبدو مدهشة أيضا.

يصُب تركيزنا هنا على الفجوات بين الأواني، وكأنّها عبارة عن أشكال-ظلال لنساء بين كل مزهريتين. يا له من أمر رائع حتما!
13. خياطة مثالية وقططية
للوهلة الأولى، قد تبدو هذه صورة بسيطة. يظن معظم الناس بأنّ هذه حقيبة تمت خياطة وجهها، بشكل توضَع بداخلها قطتان تحتضنان بعضهما البعض. ولكن ليس هذا ما حدث.

هذه ليست صورة لقطتين تحتضنان بعضهما؛ هذه مجرد صورة فوتوغرافية تمَّ التقاطها في اللحظة المناسبة. حتى لو لم يكن هذا ما حصل فعلا، فما زالت هذه الصورة ظريفة وجميلة.
16. شبح مخيف
هذه الإمرأة التي تقف في الرواق/الممر خارج الباب، قد تبدو مرأة عادية للوهلة الأولى. ولكن هناك تفصيلة في الصورة قد ترعب الكثير من الناس. تظهر المرأة في الصورة بدون رجلَيها - ولا يجب الاستخفاف بهذا المشهد.

لحُسن الحظ، هي فقط كانت ترتدي سروالًا ضيّقًا مرقَّطًا كجلد الفهد، حيث "امتزج" شكل ولون السروال مع شكل ولون البلاط المماثِل له. نأمل فقط أنه لم يرها احد ذلك اليوم وهي في الرواق.
15. مثير للرعب
إنه لمنظر جميل أن نرى شخصا يركع على ركبة واحدة، طالبًا يد الطرف الآخَر للزواج؛ ستشعر وقتها أنك تريد استعمال منديل ورقي وتدمع متأثِّرا. إنها حقًا لحظة جميلة، يبقى الزوجان يفتخران بها لفترة طويلة، ولكن فهناك مشكلة صغيرة في هذه الصورة.

بعد أن التُقطت الصورة وثمّ كبّروها قليلا، شاهدو شيئا غير متوقَّع ومرعِب في نفس الوقت. ظهر وجه مثير للذُعر، يتأمّل من خلال الشبّاك، وننصحكم بالامتناع عن دخول هذا المنزل كأي وقت مضى.
14. مقبرة واسعة
بما أننا اعتدنا رؤية مناظر من المدينة، فقد لا تفاجئنا هذه الصورة كثيرا. في نهاية الأمر، شاهدنا الكثير من الصور لمُدن من الجو، أو من أعلى البنايات. ولكن هذه الصورة تُعتبر مميَّزة وذلك لأنّ شخصًا من طوكيو التقط هذه الصورة للمقبرة عبر نافذة ومن داخل فندقه.

ما يظهر في الصورة ليس ناطحات سحاب، وإنّما قبور تشهد/تُحيي ذكرى ناس توفّوا. بالفعل، إنها صورة لافتة للنظر.
17. صوتيات مدهشة
ما الذي خطر ببالك لمّا رأيتَ هذه الصورة للمرّة الأولى؟ يعتقد أغلب الناس بأنّ هذه الصورة مأخوذة من موقع عقاري، وربما حتى أنّ بعضهم بدؤوا يفكّرون في شراء هذا الموقع. في نهاية الامر، يبدو هذا المكان المفتوح، مثل شقة رائعة التصميم، مفتوحة ومودرن، التي تبدو حتى أروع بوجود كوّة/نافذة في السقف.

ولكن الحقيقة أنّ هذه الصورة هي لجوف (الباطن، الداخل) جيتار صوتي. أليس هذا مثيرا للإعجاب؟ الثقب الذي تراه هو نفسه "فتحة السقف"، بينما الأوتاد السوداء المدلّاة إلى الأسفل هي مسامير الأوتار.
18. لا بد أنها صورة مزيفة
يبدو نموذج، أو مخطَّط، السكن هذا، غاية في الجمال لدرجة يظهر أنه ليس حقيقيًّا بكامله. ولكنك قد تُفاجَأ عندما تعلم أنه لم يبني أحد هذا النموذج من قطع الليغو.

في الحقيقة، هذا عبارة عن حيّ من أحياء المكسيك، يُدعى المجمع السكني سان بونافنتورا. يبدو ذلك وكأنه ليغو الجنّة، وفي الحقيقة إنّنا فعلا نرى المنظر كنموذج مصنوع من الليغو. هل أنت معنيّ بالسكن هناك؟
19. هل يختفي أحدهم في هذا المكان؟
للوهلة الأولى، تبدو هذه صورة عادية. ولكن هناك شيء عليك أن تراه.

اُنظر عن قُرب إلى إلى رفّ بلوزات تي شيرت، وتسرى في وسط هذه الصورة وجهًا لديه عينان، أنف، وفَم. وحتى أنّ لديه فكٌ بكامله.
20. هل تم تحميص هذه الكعكة؟
إذا نظرت إلى هذه الصورة، على الأغلب كل ما ستراه هو كعكة بالجبنة محمَّصة ولذيذة. ولكن إذا دقّقتَ ونظرت أكثر عن قُرب، ستعلم حينئذ أنّ هذا ليس صحيحا. هذا لأنّ هذه عبارة عن كعكة صُنعت بمهارة حيث تبدو وكأنها كعكة محمصة مع جبنة.

في الحقيقة، تم خبز كل شيء يخصّ الكعكة بإتقان وحذَر، بدءًا من الخُبز وإلى الجبنة. لقد اُبهرنا بهذا العمل، ولكن الشيء الوحيد الذي يكشف لنا عن جمال هذا العمل هو صندوق الرَزم/التغليف.
21. أليس صحيحا أن هذا ليس مكانه المناسب؟
هذه عبارة عن أداة-لعبة مسلية لماكينة تسجيل المدفوعات النقدية، ولكن يوجد شيء في هذه الأداة يثير تساؤلنا قد تبدو هذه لعبة عادية لماكينة تسجيل المدفوعات للأطفال، ولكنها تشمل شيئا يجعلنا نتساءل إذا كان هذا الشيء يناسب الأعمار التي لأجلها تم صُنع اللعبة.

تحوي هذه اللعبة على كبسة (زر) مزيفة للمشروبات الكحولية. نحن متاكدون أنّ الكثير من الأهالي لن يعجبهم هذا الأمر.
22. فن بناء أحجار الطوب
مع أنّ هذا الجدار ليس مثيرًا بما يكفي لينظر إليه الناس عن قُرب، ولكن هناك شيء غير عادي نوعًا ما في هذا الشكل.

ليس لدينا أدنى فكرة لماذا استبدلوا الطوبة ببلوك خشبي. ولكنها تبدو لافتة ومتقَنة، وربما يوجد سبب لوضعها هنا.
23. أوراق شجر "عصافيرية"
هناك الكثير من الأشياء التي تبدو اعتيادية عندما ننظر إليها من مسافة ليست بقريبة، ولكن يختلف الأمر تمامًا لمّا نُلقي إليها نظرة أخرى عن قُرب؛ وهذه الصورة الفريدة من نوعها هي واحدة من هذه الصور. يبدو المشهد عبارة عن شجرة تحمل أوراقًا، ولكن عندما اقترب المصوِّر أكثر من الشجرة، لاحظ وجود الكثير من الطيور الصغيرة فوقها.

إنه لأمر رائع للغاية لأنها جميعًا تقف في وضعية لا تسمح بوجود فجوات كبيرة بين طير وآخَر. كذلك، فقد أُعجبنا من شجاعة هذا المصوِّر الذي اقترب من هذه الطيور الغاضبة.
24. الآن، هذه صدفة مثالية
نستطيع أن نرى في هذه الصورة، مشبك لتثبيت النقود وبطاقة إعتماد لشخص معيّن. للوهلة الأولى، يبدو ذلك ككومة من البطاقة، ولكن إذا نظرتَ أكثر عن قُرب ستلاحظ ثقبا في بطاقة النادي الرياضي، التي تتطابق (تنتظم بصف واحد) مع رخصة سياقة هذا الشخص.

يمكنك أيضا أن ترى عينا هذا الشخص عبر الثقب. معظمكم لم ينتبهوا لعينيه البارزتين، ولك ذلك يُعتبر فعلا منظرا مثير للضحك.
25. إبهام طويل
قد تشاهد الكثير من الأمور في حياتك دون أن تهتم بالتعمّق في شأنها. على سبيل المثال، اُنظر إلى التجاعيد في إبهامك.

ولكن لدينا هنا شخص أظهر صورةً لإبهام يدٍ خاليًا من التجاعيد عند مفاصل الإصبع. وقد قال هذا الشخص بأنه لا يستطيع ثنيَ إبهامه بشكل كامل. كذلك، يبدو هذا الإبهام أطول بكثير نظرًا لأنه يخلو من التجاعيد.
26. حالة مركَّبة جدا
قرر أحد مستخدِمي ريديت (Reddit) أن يعرض ويشارك غيره بازل (تركيبة) كانوا يعملون على إنهائها. ونعترف بأنه من السهل جدا ألا ننتبه إلى المشكلة في هذه الصورة. لا نحتاج إلى المزيد من المعطيات/المعلومات لنتأكد أنّ هذا البازل يشمل قطعتين متطابقتين تماما. على كل حال، لقد وضّح لنا مستخدِم ريديت، أنّ ليس الأمر كذلك، هذا لأنّ البازل الواحد مجهَّز ليحوي على قطعتين متطابقتين.

بالنسبة للمستخدِم، قد يبدو الأمر وكأنّ البازل يحوي على قطعة إضافية، ولكن في نفس الوقت قد يعني هذا أنَّ مستخدِمًا آخَر "سيُجَنّ جنونه" ليجد القطعة المفقودة (القطعة الأخيرة) لإنهاء نفس البازل.
27. صبّار ضخم
كم منكم شاهدوا صبّارًا ضخمًا مثل المبيَّن في هذه الصورة؟ بالنسبة لأشخاص آخرين، قد يبدو هذا كشجرة عادية لصورة، ولكنها شجرة صبّار نمت عاليًا حتى أصبحت قاعدتها سميكة وصلبة مع الوقت.

إنّ أكثر ما يلفت النظر في هذه الصورة، هو أنّ الصبار كان ما زال حيًّا لسنين طويلة، لدرجة أنه أصبح كبيرًا وكثيفًا بالفعل.
28. لا يريدون اللون الأحمر العالمي
من الشائع أن نرى إشارة الوقوف من حولنا، هذا لأنها تمنع وقوع الحوادث. في نهاية المطاف، فهي أهم إشارة تحافظ على الأمان في الطرقات. ومع ذلك، فهذه الإشارة المبيَّنة هنا، قد تجعل بعض الأشخاص يتساءلون ما الذي ساهم في اتخاذ هذا القرار الإبداعيّ.

إنهم لا يتماشون مع اللون الأحمر العالمي، وبالتالي، قرروا اختيار الأزرق الفاتح. ربّما هم بذلك حاولوا التحايل على بعض القوانين المتعلقة بوضع إشارات الوقوف في أماكن الملْكية الخاصة.
29. غيمة طائرة مجهولة
تبدو هذه الصورة مخادِعة تمامًا، أليس كذلك؟ حيث إنها تشمل كل شيء بدءًا من الغابة، سلسلة الجبال، الثلج، المناظر الطبيعية الخلّابة، وغيمة التي تبدو كجسم طائر مجهول.

لا داعي لأن تصابوا بالذعر، ولكن فهناك احتمال أنّ بعض المخلوقات الفضائية بدأت تقفز من هذه الغيمة. لكن تبقى هذه من أجمل الصُوَر التي التُقطت، حيث يبدو الأمر كمشهد من فيلم خيال علمي. قد تجذب هذه الصورة وتثير إعجاب المولَعين بالمخلوقات الفضائية والأجسام الطائرة المجهولة.
30. لمّا تناديك "الطبيعة"
هل دخلت يوما غرفةَ مراحيض موجودة في وعر أو غابة؟ طبعًا سيكون لديك مساحة أكثر من كافية لتقضي حاجتك لمّا تناديك الطبيعة. من الشائع أن نرى بعض النباتات - حقيقية أو مزيفة - موجودة داخل غرفة الاستراحة، ولكن، على ما يبدو، قرر أحدهم أن يُحْدِث نقلة (يصنع شيء آخَر أو يطوِّر) في هذا الديكور وأجواء الحمّام.

لدينا هنا نباتات، أوراق جافة، فرع شجرة - لكن مهلًا؛ ما هذا الشيء؟ لا عليك، فهذه مجرّد أفعى داخل القفص الزجاجي.
31. هذا ما ندعوه بالتغليف التدريجي
لقد إحدى العائلات هذه الرزمة (علبة) لأجل ابنهم المولود الجديد، ولكنها في البداية لم تنتبه إلى أنّ مرطِّب العناية بالبشرة جاء برزمة متطورة فعلًا.

هذا لأنّ معظم أغراض الأطفال تأتي غالبًا مع صورة أم وطفلها على الرزمة، ولكن المسؤولين عن هذه الماركة (براند) أرادوا فعل شيء جديد وغير اعتيادي بها، فقرّروا وضع صورة أب مع طفل عليها؛ هذا مثير للإعجاب!
32. هل هذا خبز أم حجر؟
هل تذكرون الصورة الفوتوغرافية المُسمّاة الفستان (The Dress)، التي أصبحت ظاهرة فيروسية وميم إنترنت عام 2015؟ في تلك الفترة، لم يتفق الناس فيما بينهم حول إذا كان لون الثوب الفخم هو أزرق وأسود أم أبيض وذهبي.

وهنا أيضًا، نجد بعض الناس يظنّون خطأً بأنّ هذه عبارة عن رغيف خبز. كذلك فالملح والفلفل فوقها قد يخطئ البعض بسهولة ويظنهما خُبزًا محضَّرًا منزليًا.
33. تبدو إحداها جذابة في الصورة
معظمكم هنا، قد يلاحظ على الفور البومة في وسط الصورة، ولكنه قد لا يلاحظ البومة في الخلفية.

لدى البومة البيضاء هناك تعابير وجه معبِّرة للغاية. في الواقع، إنها صورة مقربة على نحو مثالي. ولكن ماذا عن البومة في الخلفية التي تبدو خائفة قليلاً عند رؤيتها الكاميرا.
34. التمويه (الخداع) العسكري
للوهلة الأولى، قد تبدو هذه ليست سوى صورة لكنبة قديمة مع زوج مخدّات. ولكنك عندما تنظر عن قُرب، ستلاحظ وجود جندي يستلقي على وجه فوق الكنبة. يبدو أنه متعَب كثيرًا وأراد أن يستريح قليلا.

لن يكون من المفاجئ جدا إذا استلقى أحدهم عليه عن طريق الخطأ. هناك شيئان يكشفان عن مظهره الزائف، وهما: رقبته وحذاؤه.
35. هذه يرقة-فراشة كبيرة
لقد أخطأتَ التخمين! فهذه ليست يرقةَ فراشة. مع أنّ معظمكم ظنّ من النظرة الأولى أنها يرقة، أليس كذلك؟ نعترف بأننا خفنا من رؤية اليرقة المفزعة هذه. ولكننا ارتحنا واطمئنينا بعد أن عرفنا أنّ هذا عبارة عن صف من العصافير تقف واحدا بجانب الآخر، ليأخذوا قسطًا من الراحة.

إنه لأمر مثير للعجب. ومن يدري، فربّما هذه العصافير فعلت ذلك عن عمد لترعب الحيوانات والمخلوقات خطيرة عليها. تميل الحيوانات لتُظهِر نفسها بأحجام أكبر من حجمها الحقيقيّ، لتُبعِد عنها المفترسات.
36. هذا مستحيل!
لم يتم أخذ هذه الصورة من متحف. قد تظهر هذه كلوحة تقليلية (تحوي القليل من الألوان والعناصر) يفتخر بها الفنّان الذي رسمها. ولكن هذا ليس هو الحال. لشدّة الدهشة، فهذه صورة فوتوغرافية حقيقية. لقد التقطها المصوِّر في حديقة ناميب نوكلوفت الوطنية، ناميبيا.

إنّ أكثر ما لا يصدقه العقل في هذه الصورة، هو السماء، ومن الصعب أيضا تصديق أنه لم يعبث أحد بواسطة الفرشاة في شكل ولون السماء في اللوحة.
37. تجهيز وتركيب برواز متقَن تقريبا
نعترف بأنّ هذا البرواز يجعل اللوحة تبدو مثالية. يبدو حتى كأنه وُضع على هذا الحائط خصّيصًا حتى إذا زارك أحدهم في منزلك سوف تبهره بهذه الصورة. مع ذلك، فهذا مقطع لمنظر طبيعي، الذي قد يجذب الكثير جدا من الناس الذين عاشوا لسنوات طوال بعيدا عن الطبيعة.

ولكن في الحقيقة، هذا ليس بروازًا على الإطلاق. هذه صورة للمناطق النائية الأسترالية. قام المصوِّر بتصويرها من خلال النافذة، وهذا مدهشٌ فعلًا. إنّ الجدار غير الواضح والإطار ("البرواز") جعلا العمل يبدو مثاليا.
38. المشي في المنتزه
تبدو هذه لمعظم الناس وكأنها مجرَّد صورة اعتيادية، حيث لا وجود لأي مشكلة هنا، فإنّ مسلك المنتزه هو ببساطة مغطًّى بأوراق الشجر. لكن إيّاك أن تخطئ وتدوس بقدميك ماشيًا في هذا الممشى الخاصّ.

السبب في ذلك أنّ هذا ليس مسلكًا للمشي، وإنما هذا هو نهر تغطّى بأوراق الخريف المتساقطة. نظرًا لوجود الكثير جدا من أوراق الأشجار على الأرض، سيكون من شِبْه المستحيل تمييز المياه الجارية على أرض المكان.
39. هل هذه قطعة من حلوى تيراميسو؟
للوهلة الأولى، يبدو الأمر وكأن أحدهم قام بإحداث بعض الثقوب في قطعة تيراميسو. ولكن هذا ليس هو الحال. في الحقيقة هذه صورة للصحراء الجزائرية، وهي أبعد ما تكون عن كَوْنها أمرًا اعتياديًا.

لقد تسبّب تساقط الثلوج المكثَّف إلى هذه الظاهرة، وحالما ذابت الثلوج، جاء دَوْر الرمل ليقول: "لقد انتهى دورك، والآن جاء دوري لأشغل أعلى منصب". وبعدها جاء احدهم ليمشيَ في هذا المكان.
40. هل هذه قطعة دونات شوكولاتة كبيرة؟
مَن من كم أيضًا، يشعر أنّ هاتين الصورتين تبدوان كئيبتين؟ في نهاية الأمر، كان هنالك شخص يحاول التلذُّذ بقطعة كبيرة من دونتس بالشوكولاتة، ولكن انتهى به الأمر أن رماها.

في الحقيقة، هذا ليس دونتس بالشوكولاتة. بل هذا فطر بغطاء بنّي، نمى فوق نباتات المرج (أعشاب خضراء) وثمّ تم عرضه في هذه الصورة الفوتوغرافية. كل ما يمكن أن نعلّق عليه هنا، هو: "لم نكن نتوقع أبدا منهم فعل ذلك".
41. هل الصورة مأخوذة من الفضاء الخارجي؟
لا ننكر مدى روعة صوَر الكواكب السيارة، التي التقطتها التلسكوبات والأقمار الصناعية. والحقيقة أنّ جمال هذا الظلمة اللا-متناهية للفضاء الخارجيّ، تفوق خيالنا. ولكن ليست هذه صورة لكوكب سيّار.

بل هذه صورة إبداعية لأمواج البحر، إلتقطها أحد الأشخاص الذين اعتادوا القدوم إلى الشاطئ. لقد إلتقط الصوَر بواسطة كاميرا ثنائية العدسة وإنه لأمر مدهش.
42. لذيذة جدا
يمكن لجميع عشاق الطعام أن يشعروا بالحماس عند النظر إلى هذه القطع الشهية من الخبز. ففي نهاية الأمر، إنه خبز رقيق ومحمَّص لا ينقصه شيء.

ولكن ماذا إذا قلنا لك، أنك لو نهشت بأسنانك قطعة الخبز هذه، على الأغلب سوف تندم لقرارك هذا؟ وذلك لأنّ هذا ليس قطعة خبز طازجة على الإطلاق. بل هو قالب صابون وضعه أحد الرجال الأذكياء في . واو!
43. الوهم البصري
للوهلة الأولى، قد تبدو الصورة غير واضحة. ولكن هذا ليس هو الحال. في الحقيقة، هذه حالة من الوهم البصري، وليست مأخوذة من فيلم المخادع.

لقد قُطِّعت قُصاصة لحم الـ هام (لحم الفخذ...) هذه إلى شرائح رقيقة لدرجة أصبحت شفّافة. يمكنك الآن أن ترى بعينك كل طبقة من الهام؛ كم هذا مثير للإعجاب.
44. اثنان في واحد
أليس صحيحًا أنّ حمّالة المفاتيح هذه، الآخذة لشكل ضفدع، تبدو ظريفة؟ مع ذلك، إذا نظرت أكثر عن قُرب، ستلاحِظ أنّ تصميم الحمّالة هذه ليس بالضبط كما هو ظاهر. لماذا يبدو الشكل وكأنه لم يكن دائمًا حمّالة مفاتيح على شكل ضفدع؟

الظاهر أنّ السبب في ذلك، هو أنَّ أحدهم أضاف الفمَ والعينين إلى حمّالة المفاتيح. هذا لأنّ هذه الدمية كانت في السابق عبارة عن دبدوب جميل، وتحوّلت الآن إلى ضفدع مع إضافة العينين والفم. يا للروعة!
45. مستحيل!
إنّ هذه الصورة التي تبدو عادية جدا، تخفي سرًّا كبيرًا. كم هذا مدهش أنّ بعض الأشياء تبدو لنا واضحة جدًّا، ولكنها في الحقيقة ليست كما تبدو لنا.

يبدو ذلك وكأنها ستة أشكال زجاجية أرجوانية، ولكن في الواقع هناك ثلاث قطع زجاجية فقط، والثلاثة الأخرى عبارة عن ظلال ملوَّنة بفعل انعكاس الزجاج. عليك أن تعترف بأنّ هذا الوهم مقنِع جدا.
46. تغيير جينات الليمون
نجد في هذه الصورة حبّة ليمون طبيعية، بينما الحبّة الأخرى تبدو كثمرة من نوع آخَر. مع ذلك، إنّ بعض الفواكه الطازجة قد تظهر بأشكال مختلفة تماما. توجد الكثير من أنواع الفاكهة الطازجة، مثل الموز الأحمر، الدوريان، والجاك-فروت. وكيف لنا أن ننسى ليمون يد بوذا الذي يشبه أصابع اليد، ورائحته تشبه رائحةَ الليمون الطيبة.

ولكن ما تراه في هذه الصورة، ليس حبّة فاكهة طازجة. هذه مجرّد حبّة ليمون تمَّ تعديلها وراثيًا (إحداث طفرة/تغيير في جيناتها). ونحن متأكدون بأنّ طعمها هو بمثل طعم أي حبّة حامض أخرى.
47. حوض مغسلة سريالي
للوهلة الأولى، تبدو الصورة الفوتوغرافية هذه سريالية جدا - أليس كذلك؟ وحتى أنّ البعض قد يعتقدوا بأنها لوحة مغامرات في حوض المغسلة. ولكن هذه الصورة الممزوجة بضوء النيون، لم يتم تحضيرها بأي نوع من الطلاء. السبب في ظهور هذه الألوان هو ضوء حنفية LED تم تجهيزه في هذه البقعة على يد مستخدِم الـ ريديت هذا.

الإنعكاس في هذه الصورة شديد جدًا، هذا لأنه تمَّ التقاطها في التوقيت المناسب، وكذلك فإنّ تفاوُت/اختلاف الألوان الضوئية بين الأحمر والأخضر جعل منها صورة فوتوغرافية فاتنة.
48. حيوانات منزلية ناعمة الريش
للوهلة الأولى، تبدو الصورة ظريفة ومحبَّبَة للنفس، ولكنَّ هذه الجِراء الرائعة، التي وُلدت معًا من نفس القطّة، ليست حيواناتٍ منزلية كما تبدو عليه. إذا نظرتَ أكثر عن قُرب، ستلاحظ أنّ هذه ليست القطط المنزلية التي تعرفها.

هذه قطط برية كانت تتجوّل بجوار بركة سباحة، دون هَمٍّ وغَمّ في هذه الحياة. الظاهر أنّ أُمَّ الجِراء لم تكن موجودة في المكان، وسيكون أفضل لهذه الجراء مغادرة المكان قبل أن تعثر أمها عليها هنا.
49. ليس لَقطة من فيلم الوميض
إنّ الكثيرين من عُشّاق أفلام الرعب، يحبّون فيلم البريق (The Shining)، ويمكن أنهم لاحظوا ما هو الشيء غير الاعتياديّ فيه. في نهاية الأمر، من الصعب إيجاد ديكور بهذا الجمال، لإكليل مثل هذا عند أحد المداخل.

إذا نظرتَ أكثر عن قُرب إلى الشبّاك الأوسط، سترى رجُلًا ضاحكًا. مع أنّ هذا الرجل لا يبدو أنه يقصد إرعابنا، إلّا أنه يبدو بالتأكيد مرعبا جدا. تخيّل نفسك قادمًا إلى هذا المكان لتطرق الباب، وإذ بك ترى هذا الرجل أمامك يضحك في وجهك.
50. هل هذه الصورة تخلو من أي خطأ؟
للوهلة الأولى، يظهر الأمر وكأنك تنظر إلى أحد الرسومات. ولكن هذا ليس رسمًا على الإطلاق. الصورة حقيقية تماما، ولكن الشيء الذي جعل هذه الصورة مثيرة جدا، هو أنّ بنطلونَي الجينز هذين حقيقيّان، حتى لو كانا يبدوان وكأنه تمَّ رسمهما.

في الحقيقة، يؤدّي الجينز إلى خلق وهمٍ مثاليّ. تمّ تصميم الجينزات بحذر وبدقّة، لتعطيك في النهاية صورة ساحرة كهذه.
51. "أوه! تم الكشف عن هويتي!"
إذا كنتَ معتادًا على مشاهدة قناة أنيمال بلانت أو برامج وثائقية عن الحيوانات، فربما أنك تعلم بأنّ الكثير من الحيوانات تستخدم التمويه (تزييف مظهرها الخارجي) لتحميَ أنفسها وتبقى حيّة. يوجد الكثير من المَنْطِق في هذه الظاهرة، لأنه ليس دائمًا بمقدور الحيوانات أن تجريَ بسرعة.

وبالتالي، تعتمد هذه الحيوانات على ظاهرة التمويه عندما تعزم على الإختفاء عن أنظار الجميع. حتى أنها يمكن أن تصبح غير مرئية، تقريبا تماما، في حال كانت تعيش في بيئاتها الأصلية. هذا الأرنب الأبيض مثلًا، تقريبًا أصبح غير مرئيٍّ بالكامل بين الثلوج. كل ما يمكنك رؤيته هنا، هو عينان وأنف.
52. أي نوع من السحر هذا؟
من السهل نسبيًّا أن نفترض بأنَّ جميع الأشياء ستشكِّل ظلالًا، لمّا يتم وضعها بجانب سطح معيَّن؛ أليس كذلك؟ إذن، كيف تفسِّر عدم وجود ظل لعود الثقاب هذا؟ لست مضطرًا أن تجيب عن سؤالنا، لأننا سنفعل ذلك لأجلك. السبب في ذلك يعود إلى أنّ الشعلة هي بذاتها مصدر الضوء، في حين أنَّ الضوء لا يملك ظلًّا.

وبالتالي، ليس هناك ظل للشعلة. إليك بمعلومة لافتة: إذا كان مصدر الضوء خلف الشعلة أسطع من نورها، ستشكّل الشمعة حينئذٍ ظلًّا وهذا مبهِرٌ للغاية.
53. يد إضافية
نستطيع أن نتفهّم بأنّ كتالوج الإعلانات يتطلّب الكثير من التحضيرات والإعدادات قبل أن يخرج للجمهور. ولكن هناك بعض الأخطاء الصغيرة جدا لدرجة أنّ حتى أكثر المحرِّرين خبرةً - أي المسؤولون عن تنظيم ومراجعة الإعلان قبل إنتاجه وتقديمه للناس - لا ينتبهون إليها. مثلًا، اُنظر إلى هذه الصورة التي تبدو صورةً عادية للوهلة الأولى.

أغلبكم سيتحيّر بشأن هذه الصورة، ويسأل نفسه أين الخطأ فيها. حسنًا، إذا نظرتَ أكثر عن قُرب إلى الصورة، ستلاحظ أنّ الأبَ في الصورة يضع يدًا واحدة على كتف زوجته، ويدًا أخرى حول بنته، ويدًا إضافية يضعها على جنبه.
54. الثقافة أولا
هذه الصورة مضحكة جدا. نحن متأكدون أنّ أغلبكم يحتاجون إلى القليل من الوقت ليعرفوا أين تكمن "المشكلة" في هذه الصورة. برأينا، هذه هي الصورة الأفضل من ضمن هذه لائحة-الصوَر هذه، وبالتأكيد ليس هناك أي مشكلة فيها. من النادر للغاية أن نرى كلبا بنيا بالغا وكبيرا يحاول أن يتعلم ويتثقف قليلا؛ لكن على ما يبدو فقد حان وقت التغيير.

هذا الطالب الدنماركي العظيم، أشد انتباها وتيقظا من أي طالب آخَر في الصف. يبدو أنه من النوع الذي يفكر بهذه الطريقة: "عليَّ أن أركِّز في دروسي للحصول على علامات عالية، بدلًا من أن أجيب عن السؤال السخيف الذي يسأل من هو "الولد" (الكلب) الجيّد".
55. مفاجأة صحية
جميعنا نعلم ما هي الفوائد الصحية لتناول الثوم. وهو يُستخدم كثيرا في أطباق الطعام، بدءا من المعكرونة وإلى الدجاج. كما يستخدم الثوم الطازج في العديد من العلاجات المنزلية. لذلك، قام هذا الشخص بتقشير حبّة الثوم هذه لوجبة العشاء، فقط ليكتشف بعدها أنّه لم يقسم حبّة الثوم إلى شطرَين.

تفاجأ هذا الرجل عندما وجد أنّ بُصَيلة حبّة الثوم بقيت كما هي دون أن يمسّها شيء. يُعتبر هذا مشهدًا نادرًا، لأي شخص اعتاد أن يطبخ، هذا لأنه بالطبع مظهر غير مألوف/عادي. نتساءل إذا كانوا قد قرّروا الإحتفاظ بحبّة الثوم مع مجموعة الأشياء الفريدة من نوعها، أم أنهم مجرّد أكلوها.
56. الكلب الصخرة
أنت تعلم أنَّ دوين جونسون يُدعى كذلك الصخرة، أليس كذلك؟ حسنًا، سنُخبرك الآن بخصوص الصخرة (دوين) عن حقيقتها "الصلبة كالصخر"، التي لا تتزعزع، وهي: تم إدخال اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لأنه تم دفع مبلغ 5.5 دولار له مقابل أداء دوره الأول في فيلم عودة المومياء، ما جعله الممثِّل الذي دفعوا له أكبر مبلغ من المال مقابل فيلمه الأول.

إليكم الكلب الصخرة الذي يُعتبر أقوى من الممثل، وأشدّ بكثير جاذبيّةً من الرجل المشهور الأصلع ومفتول العضلات (نحن آسفين أيها الصخرة، فنحن مجرد نحاول أن نجعل جرو الكلب هذا سعيدًا، ولكننا نحبك). إذن أين كُنّا؟ حسنًا، لقد فهمتَ قصدنا.
57. نِسيان الشيء الخطأ
قد يصبح استيقاظك صباحا لتحضِّر نفسك للذهاب إلى المكتب، نوعًا من التحدّي إذا كان الطقس تغيّرَ أثناء الليل. سيكون عليك إحداث تغييرات في خزانة ملابسك، لأنك لا تريد ارتداء شيء يُشعِرك بعدم الإرتياح طيلة يومك.

يبدو أنّ هذا الشخص كان على عجلة كبيرة من أمره لدرجة أنه نسي ارتداء حذائه عند ذهابه إلى المكتب. ولمّا توقّفَت خطواته فجأةً، وهو يمشي حافيَ القدمين، يبدو أنه انتبه لنسيانه شيئًا هامًّا.

Comments

Popular posts from this blog

The paintings from Minecraft were first real paintings.

30+ Hilariously Relatable Illustrations About The Struggles Of Raising A Baby

iTunes Flash is Available on 3uTools Now!