sponser

Mar 7, 2019

الاتصالات المصرية توضح حقيقة مراقبة المحادثات على مواقع التواصل الاجتماعي

الاتصالات المصرية توضح حقيقة مراقبة المحادثات على مواقع التواصل الاجتماعي
تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي

القاهرة - مباشر: نفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، مراقبة الحكومة لمحادثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك" و "تويتر" وغيرها باستخدام قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
وقالت الوزارة، إن مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات لا يتضمن أية مواد تنص على مراقبة محادثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي و"السوشيال ميديا"، بل على العكس فإن القانون يشدد على حماية بيانات المواطنين وخصوصيتهم ويجرم إفشاء هذه البيانات، وفقاً لتقرير توضيح الحقائق الصادر عن مجلس الوزراء المصري.
وأوضافت الوزارة، أن القانون يهدف لتحقيق التوازن بين مكافحة الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات وحماية البيانات والمعلومات الحكومية والأنظمة والشبكات المعلوماتية الخاصة بالدولة أو أحد الأشخاص الاعتبارية العامة، من الاختراق أو العبث أو الإتلاف أو التعطيل بأي صورة، فضلاً عن الحماية الجنائية لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين والمحافظة عليها من عدم الإفشاء أو التنصت.
ووافق مجلس النواب المصري في مايو 2018 من حيث المبدأ، على مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

0 comments:

Post a Comment

thanks to our supporter

we are Michael_vx Blog wanna give a big thanks to
for the support and helping us to move our blog into better shorter link so you can just visit us via
vxblog.eu