sponser

Mar 7, 2019

10معلومات عن أستيفان روستي

كتبت:-مروة الجميل
ولد عام ١٨٩١ من أب نمساوي كان يعمل دبلوماسياًوأم إيطالية.ودبت الخلافات بين والديه إلى أن استقر مع والدته بحي رأس التين بالإسكندرية.
عمل” بوسطجي”بمصلحة البريد لفترة حتى طرد منها وسافر إلى إيطاليا للعمل ودراسة التمثيل وإستطاع العمل بالسينما فى إيطاليا وفرنسا وفيينا.
عاد للقاهرة عام١٩٢٤وجد والدته تزوجت من رجل إيطالي فانضم إلى فرقة عزيز عيد بعد ان وجده شاباً وسيماً بارعاً فى اللغتين الفرنسية والإيطالية.
أسست المنتجة عزيزة امير اول شركة إنتاج سينمائي”إيزيس فيلم” وأسندت إليه إخراج  اول فيلم روائي مصرى  “ليلى”. ١٦نوفمبر١٩٢٧ حيث كان العرض الأول بسينما متروبول بالقاهرة وسارت عجلة السينما المصرية إلى وقتنا هذا.


بعدها توالت الأعمال السينمائية واخرج العديد من الأفلام وشارك فى تمثيلها ووصل عدد أعماله الفنية إلى ٣٨٠فيلم على مدار ٤٠عاما كاملا واشتهر بادوار الشرير الظريف والإنتهازي والمنافق وترددت افيهاته حتى الآن .
إستيفان روستي مع زوجته ماريانا
ونتيجة للباقته  وأصوله الشرقية وإتقانه اكثر من لغة ازدادت علاقاته بالوسط الفني وتزوج مرة واحدة عام ١٩٣٦من فتاه أيطالية تدعى ماريانا.
انجب طفلين توفى الطفل الأول بعد ولادته بأسابيع وتوفى الثاني  وعمره ثلاث سنوات مما اثر على حالته النفسية وحالة زوجته وتنقلت بين عدة مصحات نفسية .
في عام١٩٦٤ اثناء زيارته لأحد أقاربه بالأسكندرية انتشرت شائعة وفاته واقامت له نقابة الممثلين حفل تأبين رجاء إستيفان ليزور الحفل وسط ذعر الحضور فإنطلقت الفنانة ماري منيب ونجوى سالم فى إطلاق الزغاريدفرحاً بوجوده وتكذيب الشائعة
ولكن بعد  مرورعدة اشهر على هذة الشائعة ومن نفس العام توفى تاركا ٧جنيهات وشيك بمبلغ ١٥٠جنيه دفعة اخيرة عن فيلمه “حكاية نص الليل”
بعد وفاته اصيبت زوجته بحالة نفسية وسافرت إلى أهلها “بنابولي” فى إيطاليا على نفقة نقابة الممثلين .

0 comments:

Post a Comment

thanks to our supporter

we are Michael_vx Blog wanna give a big thanks to
for the support and helping us to move our blog into better shorter link so you can just visit us via
vxblog.eu