السبب الرئيسي لماذا يحث الأطباء الآباء على الحفاظ على أسنان أطفالهم

وفقا للأطباء ، لا ينبغي أن ترمي أسنان طفلك الساقطة لأنها مصدر قيِّم للخلايا الجذعية التي يمكن أن تعالج الأمراض أو مشاكل 
الأسنان في وقت لاحق من الحياة.
تمت الترجمة بواسطتة مترجم جوجل 

the_main_reason_why_doctors_are_urging_parents_to_keep_their_kids_baby_teeth_20180903094606

تتقدم تقنية الخلايا الجذعية إلى مراحل تعتبر بالفعل إنجازًا رائعًا في العلوم الطبية. ولكن لجعل الخلايا الجذعية أكثر كفاءة في علاج الناس ، يجب أن تكون الخلايا الجذعية للشخص متاحة في أي وقت. لهذا ، هناك دماء الحبل السري التي الآن الآباء تجميد وتخزين على أمل أن ينقذ حياة طفلهم يوم واحد. لكن العلماء يقولون الآن إن أجزاء أخرى من الجسم يمكن الحصول عليها للخلايا الجذعية وأحدها هو أسنان الأطفال. في المرة التالية التي يترك فيها طفلك سنه تحت وسادته لجنية الأسنان ، تأكد من أخذها وتخزينها بطريقة سليمة. ترى حتى الأسنان تحتوي على الخلايا الجذعية ويمكن أن تأتي في استخدام يوم واحد.

1 لماذا تحتاج للحفاظ على أسنان لخلايا الأسنان

يوصي العلماء بأن أسنان حليب الأطفال يجب ألا يتم إبعادها. يمكن الحفاظ عليها لعلاج القضايا الصحية الخطيرة في المستقبل. يمكن الحصول على الأسنان من الخلايا الجذعية السنية التي يمكن أن تنقذ حياة طفلك.
why_you_need_to_keep_teeth_for_dental_cells_1_20180903092651
مصدر الصورة: areadentalclinic.com

2 ما هي الخلايا الجذعية السنية؟

تختلف الخلايا الجذعية عن الخلايا الأخرى في الجسم. يتكون جسمك من عدة آلاف من الخلايا. تنقسم جميع الخلايا إلى ثلاث مجموعات رئيسية مثل خلايا الدم الحمراء وخلايا العضلات والخلايا العصبية. هناك أيضا فروع أخرى من الخلايا البشرية في الجسم. ولكن قبل أن تنمو هذه الخلايا إلى خلايا وظيفية بالكامل ، فهي أول الخلايا الجذعية. هذه هي الخلايا الجذعية التي تنمو في أنواع الخلايا المعنية.
what_are_dental_stem_cells_2_20180903092651
مصدر الصورة: slidesharecdn.com

يمكن أن تتجدد الخلايا الجذعية لتصبح نسيجًا جديدًا

فالخلايا الجذعية قادرة على تجديد نفسها وتحويل نفسها إلى نوع خاص من الخلايا. هذه يمكن إصلاح واستبدال مختلف الأنسجة والأعضاء. وفقا للمعهد الوطني للصحة ، فإن تكنولوجيا الخلايا الجذعية هي أكثر الواجهات تطورا واعدا للتكنولوجيا الطبية والبحوث.
stem_cells_can_regenerate_into_new_tissue_3_20180903092652
مصدر الصورة: netdna-ssl.com

4 يمكنهم علاج المرض

بسبب قدراتها التجديدية ، تمتلك الخلايا الجذعية إمكانيات كبيرة في علاج مرض السكري وأمراض القلب. ومع ذلك ، لا تزال البحوث جارية لدراسة الخلايا الجذعية وإيجاد طرق أكثر ابتكارًا لاستخدامها كدواء متجدد.
they_can_treat_disease_4_20180903092652
مصدر الصورة: techspirit.in

5 أين يمكننا أخذ الخلايا الجذعية من؟

تتكون الخلايا الجذعية من نوعين أساسيين. الجنينية والبالغين. في حين لا يمكن حصاد الخلايا الجذعية الجنينية إلا من الأجنة البشرية ، إلا أن الخلايا البالغة توجد في نخاع العظم (المادة الإسفنجية الموجودة في العظام) والحبل السري. اكتشف العلماء الآن أن لب الأسنان يحتوي أيضًا على خلايا جذعية ذات خصائص تجديدية. في الواقع ، وجدت الدراسات أن ما لا يقل عن واحد إلى اثنين وعشرين الخلايا الجذعية الموجودة في أسنان الطفل.
where_can_we_take_stem_cells_from_5_20180903092653
مصدر الصورة: www.cryo-cell.com

6 كيفية تخزين الأسنان للخلايا الجذعية

تنمو خلايا الدم وتتطور في جزء يشبه الإسفنج من العظام يسمى نخاع العظام. يمكن أخذ الخلايا الجذعية من الأسنان وكذلك أجزاء أخرى من العظم. تذكر ، يجب أن يتم تخزين الأسنان بشكل صحيح لتصبح مفيدة. يستخدم الأطباء والعلماء عدة أنواع من التكنولوجيا للحفاظ على الخلايا الجذعية وإنتاجها فيما بعد.
how_to_store_teeth_for_stem_cells_20180903094240
مصدر الصورة: www.dentistrytoday.com

7 كيف يمكن أن تساعد الخلايا الجذعية

كما ذكرنا سابقا ، يمكن للخلايا الجذعية أن تتكاثر في الواقع بأنواع مختلفة من الخلايا في الجسم. ويمكن أيضا أن تستخدم لمكافحة السرطان. تحاول الدراسات الحالية في الوقت الحالي معرفة إمكانات الخلايا الجذعية لعلاج الأمراض والظروف مثل إنقباضات القلب.
how_stem_cells_can_help_7_20180903092655
مصدر الصورة: agoramedia.com

8 كيف يتم الحفاظ على الخلايا الجذعية السنية؟

أولا ، تحتاج إلى تحديد موعد مع طبيب الأسنان. هناك العديد من الوكالات التي تعزز الحفاظ على الخلايا الجذعية السنية. وكما هو الحال في الخلايا الجذعية لدم الحبل السري ، يمكن أيضًا الحفاظ على الخلايا الجذعية السنية في بنوك الخلايا الجذعية. بمجرد الاتصال بشركة موثوقة لتخزين الخلايا الجذعية السنية لطفلك ، فقد يرسلون مجموعة من الأدوات إلى طبيب الأسنان.
الإجراء يجب أن يحدث عندما تكون السن على وشك السقوط أو الفقدان. سيقوم طبيب الأسنان باستخراج الأسنان الفضفاضة ووضعها في مجموعة أدوات التخزين التي تغذي الخلايا الجذعية في طريقها إلى المنشأة أو المختبر. سيقوم المختبر بعمل تقييم لمعرفة الخلايا الموجودة في السن مناسبة لحفظها. سيتم الحفاظ على الخلايا السرطانية التي تم اختيارها مرة واحدة بواسطة تكنولوجيا تخزين الخلايا الجذعية.
how_are_dental_stem_cells_preserved_8_20180903092656
مصدر الصورة: www.royaninstitute.org

9 هل هناك أي عيوب لتخزين الخلايا الجذعية السنية؟

العيب الوحيد في تخزين كل من الخلايا الجذعية والخلايا الجذعية السنية هو عامل التكلفة الذي لا يأتي بثمن زهيد. ومع ذلك ، إذا كنت تنظر في الفوائد المستقبلية ، فقد يكون من المفيد النظر فيها. قد تختلف مرافق التخزين من شركة إلى أخرى.
أكبر سؤال يواجهه الناس بشأن تخزين الخلايا الجذعية هو ما إذا كانوا سيعملون أم لا. هل الفوائد تبرر التكاليف؟ في الوقت الحاضر ، من السابق لأوانه التحدث عن أو ضد العلاج بالخلايا الجذعية لأن البحث لا يزال مستمراً.
are_there_any_disadvantages_to_storing_dental_stem_cells_9_20180903092659
مصدر الصورة: theconversation.com

10 دراسة جديدة تثبت أن الخلايا الجذعية يمكن أن تنتج العاج في الأسنان المتحللة

في دراسة جديدة للغاية تشمل إنتاج العاج من الخلايا الجذعية ، يعمل العلماء على استخدام دواء جديد يدعى Tideglusib والذي يحفز الخلايا الجذعية داخل الأسنان المتعفنة لإنتاج العاج لملء التجويف بعد إزالة المواد المتحللة من قبل أطباء الأسنان. بدلا من ملء الملفات التقليدية ، سيعتمد الأطباء على الدواء لتجديد الخلايا الجذعية للعاج. من المقرر إجراء تجارب على البشر وستكون خطوة إلى الأمام في إثبات فعالية العلاج بالخلايا الجذعية.
a_new_study_proves_stem_cell_can_produce_dentin_in_decayed_teeth_10_20180903092659
مصدر الصورة: s-nbcnews.com

11 ماذا يقول الخبراء؟

لم توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أو إدارة الدواء والدواء على علاج الخلايا الجذعية السنية. تقول الدكتورة باميلا روبي من المعهد الوطني لأبحاث طب الأسنان والوجه القحفية الوجهية "ما نعرفه هو أن الخلايا من عجينة الأسنان في أسنان الطفل أو الحكمة لديها القدرة على صنع العاج والعجينة وقد تكون لديهم القدرة على صنع العظام ، ولكن الآن هذا هو كل ما نعرفه حقًا بالتأكيد ... لا يمكننا أن نقول كم ستكون مفيدة للمستقبل. "وبالنظر إلى الشكوك والتكلفة ، عندئذٍ ، يُنصح الآباء بالبحث عن رأي أخصائي طبي ذي معرفة بعناية تزن قرارهم قبل الاستثمار في حساب مصرفي طفل رضيع.
what_experts_have_to_say_11_20180903092700
مصدر الصورة: brightside.me

12 الخلاصة

خلاصة القول عن الخلايا الجذعية السنية هي أنه على الرغم من أنها واعدة بالنظر إلى التقدم في أبحاث الخلايا الجذعية ، إلا أن الفكرة لا تزال جديدة للغاية لتقرر ما إذا كان ينبغي تخزين الخلايا الجذعية السنية أم لا. من ناحية أخرى ، كان كل دواء أو تكنولوجيا طبية جديدة فكرة واحدة مرة واحدة وكان في استقباله بحصته الخاصة من الشك. وتشير منطق الخلايا الجذعية إلى حقيقة أن الخلايا الجذعية يمكن أن تساعد بالفعل في علاج الأمراض وأن الخلايا الجذعية السنية تمتلك نفس الإمكانية. القرار النهائي متروك لأحد الوالدين.
the_bottom_line_20180903094344
مصدر الصورة: pinimg.com

13 ما يمكنك القيام به

ما يمكنك القيام به هو الحصول على مزيد من المعلومات والمشورة من الجمعية الدولية لأبحاث الخلايا الجذعية لمعرفة المخاطر والفوائد. يمكنك أيضًا استشارة طبيبك حول أفضل إجراء لديك.
what_you_can_do_13_20180903092701
مصدر الصورة: netdna-ssl.com

14 يمكنك تحسين إبداع طفلك بأسنانه الخاصة

إذا كنت لا تزال ترغب في حفظ أسنان طفلك ، فيمكنك أيضًا أن تجعل طفلك يستخدمها في مشروع علمي مدرسي. يمكنك أن تبين لهم كيفية استخدام الأسنان لمعرفة تأثير عناصر مثل فحم الكوك والسكر والقهوة على الأسنان. أو يمكنك ببساطة الاعتماد على جنية الأسنان لدفنها في الحديقة.
you_can_improve_your_child_s_creativity_with_their_own_teeth_14_20180903092701
مصدر الصورة: novi.ba

المصدر: https://www.zeptha.com

Comments