8 أشياء غريبة تتميز بها المنازل في الصين والتي تختلف تماماً عن باقي دول العالم

 

لطالما كانت دولة الصين من الدول المحتفظة بطابعها وثقافتها التي تُناسبها، بغض النظر عن التغيّرات الموجودة التي تحيطها بها من كل جهة. والشقق أو المنازل في الصين لديها سمات مميزة قد تكون غير مألوفة للعديد من البلاد. فإذا أردت معرفة معلومات ليست مألوفة عن الصين، كشكل الشقق من الداخل، أو تنوي السفر إليها قريباً، وتريد إلقاء نظرة عن كثب لما قد تراه هناك، فننصحك بمتابعة قراءة هذا الموضوع، والذي هو بناءً على خبرة شخصية لأحد الأشخاص الذي انتقل إلى دولة الصين مؤخراً وأخبرنا بالأشياء المختلفة والتي يمكن رؤيتها في المنازل الصينية

دعونا نتفق أولاً قبل أن نبدأ في سرد الاختلافات، أن نخبركم بأن الشقق في الصين تتسم بصِغر مساحتها وهو ما قد يؤثر على العديد من سمات الشقق!

 

البلاط يستحوذ على أرضية الشقة بأكملها

ربما بدأ البعض في جعل البلاط يقتصر فقط على الحمامات والمطابخ، وبدئوا باستخدام مواد أخرى للأرضيات في باقي الشقة كالباركيه أو الأرضيات اللامعة. إلا أن الشقق في الصين لازالت تعتمد على البلاط بشكل رئيسي في أرضية الشقة بالكامل. وبالتأكيد فإن هذا يضفي برودة داخل الشقة، ولذلك فمن غير الجيد أن تتجول بالشقة بدون ارتداء نعال أو جوارب. ولكن في المباني الجديدة، تم تدارك هذه المشكلة ووجدوا حلاً ممتازاً، وهو وضع أسلاك الدفايات في الأرضيات مباشرة، وهي عبارة عن أجهزة مصممة لنقل الطاقة الحرارية عبر الأرضيات.

 

امتلاكك لشقة في الصين لا يعني أنها ملكك حقاً!

في الصين لن تتمكن من توريث شقتك لأولادك ولا تُفكر حتى بأن تكون لأحفادك! فوفقاً لقانون دولة الصين، أن جميع الممتلكات الموجودة على أراضي الدولة فهي مملوكة في الأصل للدولة، ويحق للمواطنين امتلاك المسكن لمدة 70 عام فقط. وفي الحقيقة حتى الآن لا توجد رؤية واضحة عمّا سيحدث بعد هذه الفترة، لأن هذا القانون تم وضعه قبل أقل من 70 عاماً، ولكن بحلول هذا الوقت على الأرجح لن يتبقى شيء من المنزل نفسه، لأنه في الصين، يتم استبدال كل شيء قديم بأشياء أخرى جديدة، بما في ذلك المساكن.

ففي الوقت الحاضر، من الشائع هدم المباني التي يزيد عمرها عن 20 عاماً واستبدالها بأخرى حديثة وتكون على الأرجح مُصممة لتكون ذات عُمر افتراضي قصير.

 

توجد لمسات ديكورية غير معتادة تشمل المنزل كله

المنازل في الصين

يحب الصينيون تغطية وتزيين جميع الأجهزة المنزلية وأي سطح آخر، سواء بمناديل مُطرزة أو بمفارش ذات تصميم جميل. ويُمكن العثور على هذه الأغطية للغسالات وحتى للمدفأة أو أجهزة التلفزيون بسهولة، فكل سطح هو مكان مناسب للزينة ولوضع مفارش عليه.

 

لا أفران في الشقق، ولكن لديهم البدائل الخاصة بهم

في الحقيقة، بالكاد تجد فرناً في أي شقة صينية. ولكن ما ستجده بكل تأكيد هو جهاز طهو الأرُز. نعم أنت قرأت الجملة بشكل صحيح! ففي الصين يوجد جهاز مخصص لطهو الأرز وهو أكثر شعبية بكثير من الفرن. فالصينيون مغرمون للغاية بهذا الجهاز، لدرجة أنهم يأخذونه معهم في حالة سفرهم للخارج، للدراسة على سبيل المثال.

 

مبدأ الخصوصية يُسيطر على الشقق في الصين

لا يختار الصينيون أبداً شقة بمساحة كبيرة والتي يمكن أن تحتوي غُرَفاً كبيرة للنوم والتي تناسب عدداً كبيراً من الأشخاص. فهم يُفضلون تقسيم المساحات الكبيرة لوحدات أصغر بحيث يكون لكل فرد من أفراد الأسرة مساحته الخاصة.

 

لا يوجد حوض استحمام

نظراً لصِغر المساحة فعادةً لا يُزوّد الحمام بحوض الاستحمام، وهو خبر غير سار لمن يُفضلون قضاء وقتاً للاسترخاء في حوض الاستحمام. وعادة لا يمكن العثور على حوض الاستحمام إلا في الفنادق الفاخرة فقط، أما في الشقق العادية، تجد أن الحمامات مُزوّدة بدُش بسيط مثبت في الحائط ومَصرَف في الأرض ليس إلا!

 

لا مكان لطاولات العشاء في المطبخ

وصِغر المساحة لا يؤثر فقط على الحمامات، بل على المطابخ أيضاً. حيث لا مكان لوجود طاولة في المطبخ! وهذا يعني بأن المطبخ ليس مكاناً لتجمع الأهل أو لقضاء الوقت مع الأصدقاء. فالمطبخ في الصين موجود لكي يؤدي وظيفة محددة وهي طهي الطعام فقط، وغالباً ما توضع طاولة الطعام في غرفة المعيشة.

 

لا بُد من شراء سخان مياه خاص بك

من غير الشائع في الصين وجود نظام تدفئة مركزي للمياه، ولهذا إذا كنت تريد الحصول على ماء دافئ في المنزل، فعليك الاعتماد على نفسك وشراء سخان مياه خاص بك.

Comments

Popular posts from this blog

The paintings from Minecraft were first real paintings.

30+ Hilariously Relatable Illustrations About The Struggles Of Raising A Baby

iTunes Flash is Available on 3uTools Now!