Support me

a word from our sponser

4 أعراض خفيفة لفيروس كورونا.. يجب ألا تتجاهلها

اعراض خفيقة لكورونا يجب عدم تجاهلها أحمد أبو السعود


مع استمرار انتشار وباء فيروس كورونا القاتل، يكون الجميع فى حالة تأهب قصوى للأعراض المصاحبة للمرض، والتى تشمل سعالا مستمرًا وحمى وفقدان حاسة الشم أو التذوق، ولكن هناك أيضًا أعراض خفيفة أقل شهرة أبلغ عنها عدد ممن تم تشخيصهم لاحقًا بفيروس كورونا، وبحسب تقرير لصيحفة "ذا صن"، هنالك بعض العلامات الأخرى التي قد تعني أنك التقطت الفيروس القاتل.

وجع فى المعدة


حيث ذكرت دراسة نشرت فى المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي أن الناس قد يعانون من مشاكل فى الجهاز الهضمي، مثل الإسهال عندما يصابون بفيروس كورونا، وتوصل الباحثون من خلال تحليل بيانات 204 مريضا مصابين بـ كوفيد-19 فى مقاطعة هوبي الصينية، أن 48.5 فى المائة من هؤلاء المرضى وصلوا إلى المستشفى وهم يعانون من أعراض فى الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو القيء أو آلام فى البطن.


التهابات العين

أصدر الأطباء حول العالم تحذيرًا منذ بداية انتشار الوباء من أن فقدان حاسة التذوق أو الشم قد يكون أيضًا علامة على فيروس كورونا.

ضباب الدماغ

قد يعاني بعض الأشخاص من ضباب الدماغ، المعروف أيضًا باسم التعب العقلي، كعرض آخر لفيروس كورونا، ولكن لم يتم اعتباره رسميًا على أنه أحد الأعراض، ولكنه مؤشر آخر على أن أولئك الذين عانوا من المرض قد أبلغوا عن تعرضهم له.
التعب

من الأعراض الأخرى التي أبلغ عنها مرضى الفيروس التاجي الشعور بالتعب الشديد قبل ظهور الأعراض، ووفقًا لتقرير فى مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، أفاد ما يصل إلى 44 في المائة من أولئك الذين تم نقلهم إلى المستشفى مع Covid-19 بتعرضهم لإرهاق والتعب.

Comments