Please disable your adblock and script blockers to view this page

Nov 23, 2020

الجرام بـ200 جنيه.. توقعات بتراجع جنوني لأسعار الذهب

 

اسعار الذهب
اسعار الذهب
 

تشهد أسعار الذهب حالة من التذبذب في الفترة الحالية، بسبب فيروس كورونا والموجة الثانية، وارتفاع أعداد المصابين، ووفقا لما قاله الخبراء فإن أسعار الملاذ الآمن ستتراجع لمستوى قياسي غير مسبوق، بشرط وحيد، "إيجاد لقاح كورونا".

قال المهندس رفيق عباسي، رئيس شعبة المجوهرات باتحاد الصناعات، إن أسعار الذهب تتحكم بها عدة عوامل خارجية، مثل بورصة الذهب، وتصريحات رجال الأعمال، لافتا إلى أن أي رجل أعمال يعلن عن تصريح من مركز معين يقلب موازين أسعار الذهب. 

وأكد عباسي، في تصريحات لـ"الطريق"، أن لجوء رجال الأعمال للاستثمارات في الذهب، مثل رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذي يستثمر في إفريقيا، يتحكم بأسعار الذهب العالمية، التي من جهتها تتحكم في السوق المحلي. 

ويرى الدكتور طارق حماد، الخبير الاقتصادي، في حديثه مع "الطريق"، أن أسعار الذهب تشهد تذبذبا في الأسعار بفعل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم، مؤكدا أن الحل الوحيد لاستقرار الأسعار وانخفاضها هو لقاح فيروس كورونا. 

وأكد الخبير الاقتصادي، أن رجال الأعمال يلجأون وقت الأزمات للاستثمار في الذهب باعتباره ملاذا آمنا، والعالم يمر حاليا بأزمة تعد من أسوأ الأزمات التاريخية، وعند اليقين بإيجاد اللقاح فستكون هناك فترة ستنخفض فيها الأسعار لمستوى قياسي غير مسبوق. 

وتوقع حماد، في حالة نجاح أي من اللقاحات الحالية، بوصول سعر جرام الذهب عيار 18 لـ200 جنيه، وعيار 21 لـ500 جنيه.

 

No comments:

Post a Comment

How You Can Make Money (for Teens)