قصة الصور المتداولة لرئيس الوزراء المصري التي نشرها مستشاره

 

أعلن هاني يونس، مستشار رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، عن اقتراب الإعلان عن كشف أثري ضخم في منطقة سقارة بالجيزة.

وتابع "مدبولي" وخالد العناني وزير السياحة والآثار، يرافقهما مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم الاثنين، أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، والتي أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

ونزل "مدبولي" إلى إحدى آبار الدفن الثلاث الجديدة التي تم العثور عليها مع خالد العناني ومصطفي وزيري، لتفقد الكشف والتوابيت التي كشفت بداخل الآبار، وذلك تشجيعا منه لبعثة المجلس الأعلى للآثار.

وشكر رئيس الوزراء، وزير السياحة والآثار وللعاملين بالوزارة والمجلس الأعلى للآثار على المجهود الذي يقوم به هذا الجيل من الأثريين من اكتشافات غير مسبوقة بشكل دوري ومنتظم.

ومن جانبه، قدم "العناني" شكره لرئيس الوزراء على الدعم الكبير الذي تتلقاه الوزارة من الحكومة لملف الآثار، والذي أدى إلى القيام بكل هذه الاكتشافات بأياد مصرية خالصة، بالاضافة إلى الإنجاز غير المسبوق للعديد من المشروعات والافتتاحات الأثرية والذي أشاد به العالم أجمع، حيث سيتم افتتاح 5 متاحف قبل نهاية 2020.

وعثر في البئر الذي نزل فيه رئيس الوزراء على عدد ضخم من التوابيت الخشبية الملونة والمغلقة وعدد من اللقي الأثرية المذهبة، وسوف يتم الإعلان عن هذا الكشف خلال الأسابيع القليلة المقبلة في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التوثيق والتصوير الأثري.

يذكر أن البعثة الأثرية المصرية أعلنت خلال السنوات الماضية على عدد من الاكتشافات الأثرية الهامة بهذه المنطقة، كان آخرها الكشف عن 59 تابوتًا آدميًا ملونًا بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الأسرة الـ 26 والذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي عالمي أوائل شهر اكتوبر الجاري.

Comments

Popular posts from this blog

The paintings from Minecraft were first real paintings.

30+ Hilariously Relatable Illustrations About The Struggles Of Raising A Baby

iTunes Flash is Available on 3uTools Now!