كورونا تهاجم جرجا.. ونائبة سوهاج تطالب بعزل المدينة بالكامل.. تفاصيل

الجمعة 03/أبريل/2020 - 05:09 م 
مدينة جرجا - محافظة
مدينة جرجا - محافظة سوهاج
حسن رضوان
طالبت عبلة الهواري عضو مجلس النواب عن سوهاج، بضرورة عزل مدينة جرجا بالكامل بعد أن أصدرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية الصحة بسوهاج بيانا أفادت فيه بظهور حالة أخرى إيجابية لنتيجة تحليل فيروس كورونا لسيدة من جرجا تبلغ من العمر 62 عامًا.

وأكدت "الهواري" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن هذه الحالة ليست الأولى فمدينة جرجا شهدت قبل ذلك حالة أخرى أيضا، مشددة على ضرورة  عزل المدينة بالكامل نتيجة لظهور هذه الحالات ولتكون إجراء احترازيا للوقاية من فيروس كورونا وضمان عدم انتشاره في باقي أرجاء سوهاج والمدن الأخرى.

وتابعت النائبة قائلة: "هذه الحالة هناك أقاويل كثيرة حولها وأبرز الأقوال أنها انتقل لها الفيروس بسبب ذهابها للأسواق لشراء الطيور وغيره".

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة قامت بجهود جبارة في تطهير وتعقيم جميع المصالح الحكومية في سوهاج والمدن المجاورة، لافتًا إلى أنها قامت بتعقيم عدد كبير من المناطق والجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى جهود جمعية الهلال الاحمر في تعقيم اغلب المؤسسات الحكومية وجهود حزب مستقبل وطن في تعقيم باقي مراكز سوهاج مثل البلينا وجرجا ودار السلام وغيرها.

وطالبت النائبة من المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والاهتمام بالنظافة وغسل اليدين وعدم النزول من المنازل وغيرها من التعليمات التي جاءت علي لسان وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يأتى ذلك بعد أن أصدرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية الصحة بسوهاج، بيانا اليوم أفادت فيه بظهور حالة إيجابية لنتيجة تحليل فيروس كورونا لسيدة من جرجا تبلغ من العمر 62 عاما كانت محجوزة باشتباه كورونا بمستشفى سوهاج التعليمى، وتم تحويل المريضة لأحد مستشفيات العزل بجنوب الصعيد بسيارة إسعاف مجهزة وطاقم طبي مدرب.

وأشار البيان إلى أنه تم على الفور تشكيل فرق للترصد والتقصى للمخالطين للمريضة وعمل التوعية اللازمة بخصوص الوقاية من فيروس كورونا وتم عمل عزل منزلى لجميع المخالطين وسيتم متابعتهم يوميا لمدة ١٤ يوما وتم رش وتطهير الشارع الذي تقيم به المريضة.

وناشدت مديرية الصحة المواطنين الالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية التى تصدرها وزارة الصحة وبخاصة التزام البيوت مع الالتزام بالنظافة الشخصية وغسيل اليدين باستمرار والتزام آداب العطس والكحة ونظافة المنزل.

يذكر أن تلك الحالة هي الثانية التي تظهر بمدينة جرجا وبمحافظة سوهاج، حيث أنه منذ أكثر من أسبوعين  ظهرت نتيجة تحليل ايجابية لفيروس الكورونا لأحد المواطنين العائد من عمرة ويبلغ من ٨٤ عاما وتم تحويله لأحد مستشفيات العزل ومازال يتلقى علاجه حتى الآن حيث أنه يعانى من أمراض أخرى.
 

Comments