Support me

a word from our sponser

إقبال كثيف على معامل الصحة لإجراء تحليل PCR

الزحام على معامل وزارة الصحة
الزحام على معامل وزارة الصحة


شهدت المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة اليوم، إقبالا كثيفا من المواطنين الراغبين في اجراء تحليل فيروس كورونا للسفر للخارج، إذ بدأت المعامل المركزية بوزارة الصحة، استخراج شهادة الخلو من فيروس كورونا، من خلال تحليل للراغبين في الحصول على الشهادة.
وأكدت وزارة الصحة أنّها ستوفر تحليلا للكشف عن فيروس كورونا، بمقر المعامل المركزية.
وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الصحة والسكان، أنّ تكلفة تحليل PCR الذي اشترطت السعودية على أي راغب في الدخول إليها إجرائه، للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، متوفرا بالمعامل المركزية، وهو تحليل مكلف ويتراوح ثمنه من 900 لـ1000 جنيه.
وتابع المصدر في تصريحات خاصة، لـ"الوطن"، أنّ تحليل PCR طريقة دقيقة جدًا للكشف عن وجود فيروس سي أو غيره من الفيروسات في الدم، ويمكن من خلاله تحديد كمية الفيروس لمتابعة نشاطه وسير العلاج حتى تمام التعافي من المرض.
وأضاف أنّ PCR من التحاليل المكلفة، لأن الجهاز الخاص به والمواد المستخدمة به باهظة الثمن. 
وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، صرح بأنّه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار تطويرها المستمر لجهود منع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، قررت حكومة المملكة قصر الدخول إلى المملكة مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، على المنافذ الجوية، ويكون المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة والدول للشاحنات التجارية فقط، على أن تتخذ وزارة الصحة الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها، وحيال سائقي الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية، إذ يبدأ تطبيق الإجراءات فورًا.
وبالنسبة لدخول المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القادمين من الدول الثلاث؛ فيبدأ سريان الإجراء في تمام الساعة (11:55) من مساء اليوم السبت 12 رجب 1441هجرية الموافق 7 مارس 2020 ميلادية.

Comments