مشكلات عضوية تؤدي للضعف الجنسي.. هل أنت مصاب بإحداها؟

مشكلات عضوية تؤدي للضعف الجنسي.. هل أنت مصاب بإحداها؟ 
كتب– مصطفى عريشة
يتعرض بعض الرجال للإصابة بالضعف الجنسي سواء كان ضعفًا في الانتصاب أو سرعة القذف ما يشعرهم بالقلق.. وهناك مشكلات عضوية ومرضية تكون سببًا لذلك، فما هي؟

 الأمراض المزمنة

مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم ومن لديهم ارتفاع في دهون الدم واضطراب الهرمونات ونقص هرمون الذكورة والمصابين بمرض التصلب المتعدد، تزداد لديهم مخاطر الإصابة بضعف الانتصاب، وفقًا للدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، لذا عليهم المتابعة مع الطبيب المختص.

آلام العمود الفقري

يتعرض المصابون بآلام الظهر والعمود الفقري لمشكلات أثناء العلاقة الحميمة تؤثر على قوة الانتصاب لدى الرجال في حالة التعرض لألم وبالتالي يحدث تشتت يترتب عليه ضعف في الانتصاب وفي حالة تعرض المريض لمشكلة في الغضروف تجعله يضغط على العصب والحبل الشوكي، وفقًا للدكتور تامر أبو هميلة، استشاري جراحة العظام والعمود الفقري. 

نقص كمية السائل المنوي

خروج كمية قليلة من السائل المنوي أثناء عملية القذف يستوجب التوجه فورًا للطبيب المختص، لأن لون السائل المنوي يتراوح بين الأبيض والرمادي، فإذا أصبح السائل المنوي أصفر اللون أو مائل للخضرة أحيانًا يشير إلى وجود التهابات خاصة إذا صاحبه حرقان أثناء القذف أو في مجرى البول، وفقًا للدكتور إسلام فتحي سليمان، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم.

التهابات المسالك البولية

الإصابة بالتهابات في المسالك البولية تزيد من الآلام بصورة كبيرة لدى المرأة، وهو ما يؤثر على العلاقة الحميمة ويؤدي لضعف في الانتصاب وسرعة في القذف، بالإضافة إلى زيادة فرص حدوث الالتهابات مع وجود البكتيريا.

انحناء العضو الذكري

انحناء العضو الذكري الناتج عن مرض بيروني أو تليف العضو الذكري ويتحدد بناءًا على درجة الانحناء، ويتم علاجه من خلال بعض الأدوية عن طريق دواء "زيافلكس"، وهناك طريقة معينة لحقن "زيافلكس" لتوصيل الإنزيم في المنطقة المحددة لعلاج التليف، بينما توجد حالات تحتاج التدخل الجراحي من خلال التعامل مع التليف الموجود في العضو الذكري، ويتم تقصير الناحية السليمة من العضو التي لا تعاني من التليف من خلال إجراء جراحي معين حتى يحدث تساوي في القضيب ويزول الانحناء.

Comments