sponser

Feb 28, 2019

انتبه.. حقيقة ظهور الديدان في الملوخية بعد بياتها

انتبه.. حقيقة ظهور الديدان في الملوخية بعد بياتها

كتبت- حسناء الشيمي

يعتقد البعض أن طهي الملوخية وتركها لتناولها في اليوم التالي يسبب ظهور ديدان فيها، وبالتالي الإصابة بالمشكلات الصحية، لأنها لزجة فتكون بيئة خصبة لنموها.. فما صحة ذلك؟

أوضح الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، أن تكون الديدان في الملوخية لا يحدث بسبب تركها وتناولها في اليوم التالي، لكن يحدث نتيجة عدم غسيلها جيدًا.

ماذا يحدث؟

أوضح نزيه، أن عدم غسيل أوراق الملوخية جيدًا يتسبب في احتمالية وجود ديدان ببيضها على الأوراق، وبالتالي مع تبريدها وتركها لليوم التالي يفقس البيض ويخرج عنه ديدان، مؤكدًا أن المشكلة لا تتوقف على ذلك فإن حدث وتناول أحد دودة تستطيع المعدة هضمها والتخلص منها، لكن المشكلة تحدث عند تناول بيضة الدودة نفسها دون وعي، فيؤدي ذلك إلى بقائها في المعدة وتفقس وتخرج منها الدودة وتتجه حسب تخصصها سواء للكبد أو الكلى أو المخ مسببة الالتهابات والمشكلات الصحية.

ما الحل؟

شدد رئيس وحدة التثقيف الغذائي على أهمية غسل أوراق الملوخية جيدًا، مؤكدًا أن بيضة الدودة نفسها لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة على الإطلاق، لذا أوصى بغسيل الملوخية ورقة ورقة تحت الماء الجاري وفركها باليدين للتخلص من الديدان التي قد تكون ملتصقة به، وبعدها يمكن تناول الملوخية حتى لو بعد رابع أو خامس يوم بشرط حفظها بشكل جيد.

0 comments:

Post a Comment

thanks to our supporter

we are Michael_vx Blog wanna give a big thanks to
for the support and helping us to move our blog into better shorter link so you can just visit us via
vxblog.eu