Skip to main content

5 أطعمة تقوي جهاز المناعة في الجسم

© Nogoum FM قدمت بواسطة
يعمل جهاز المناعة على التخلص من الإصابة أو العدوى، والتي تسببها البكتيريا والفيروسات، وقد يساعد منح جسدك بعض الأطعمة في الحفاظ على نظام 



المناعة قويًا، وإذا كنت تبحث عن طرق للوقاية من نزلات البرد الشتوية والإنفلونزا، يجب أن تكون خطوتك الأولى هو تعزيز نظام مناعتك باللجوء لهذه الأطعمة، وفقا للخبر الذي قرأته رنا خطاب، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر”.
1-الحمضيات
الليمون، البرتقال والجريب فروت غنية بفيتامين “C”، والذي يعزز جهاز المناعة، فاحرصوا على أن يكون غذائكم غنيًا بفيتامين “C” لأنه يساعد على التقليل من شدة وطول فترة الرشح إذا كان أحد مصاباً به، كما يساعد الفيتامين “C” الجسم على إنتاج كريات الدم البيضاء وكذلك الأجسام المضادة التي تساعد جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات.
2-الفلفل الأحمر
إذا كنت تعتقد أن الفواكه الحمضية تحتوي على أكبر نسبة من فيتامين C فعليك التفكير من جديد، حيث يحتوي الفلفل الأحمر على ضِعف فيتامين C الموجود بالفواكه الحمضية، ويعد من الأطعمة الغنية بـ”بيتا كاروتين Beta Carotene” وهي مجموعة من المركبات المليئة بفيتامين A، وتساعد في الحفاظ على صحة العين والبشرة.
3- البروكلي
يعتبر البروكلي من الأطعمة المليئة بالفيتامينات والمعادن، فيحتوي على فيتامين AوCوE، وكغيره من مضادات الأكسدة والألياف، يعد البروكلي من أفضل وأصح الخضروات التي يمكن وضعها على المائدة، ويُفضل طهيه بأقل قدر ممكن من الحراراة، أو عدم طهيه نهائيًا.
4- الثوم
يُضيف الثوم القليل من الحيوية للطعام، ما يعد أمر ضروري للصحة، وتكمن قيمته في محاربة تلقي العدوى، ووفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية، قد يساعد الثوم أيضا على خفض ضغط الدم وإبطاء عملية تصلب الشرايين، وغالبًا ما تأتي خصائص الثوم المحسنة للمناعة عن طريق تركيزات مُكثفة من المركبات التي تحتوي على الكبريت مثل “Allicin”، ويتم الحصول عليه من الثوم بعد فرمة أو تكسيره.
5- الزنجبيل
هو من المواد التي يلجأ إليها كثير من الناس بعد تلقي العدوى، ويساعد على تقليل التهاب الحلق وغيرها من الأمراض الالتهابية، وتقليل الغثيان، وتقليل الآلام المزمنة، كما أثبتت إحدى الدراسات التي أُجريت أخيرًا أنه يحتوي على خصائص خافضة لنسبة الكوليسترول، ويمكن استخدامه في تحضير كثير من الحلويات.

Nogoum FM

Comments

Popular posts from this blog

The paintings from Minecraft were first real paintings.

30+ Hilariously Relatable Illustrations About The Struggles Of Raising A Baby

iTunes Flash is Available on 3uTools Now!