وزير التعليم المصري يوضح حقيقة تأجيل الدراسة

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم حقيقة الأخبار المتداولة بشأن تأجيل الدراسة في مصر.
ونفى "شوقي" أي أخبار متعلقة بتأجيل الفصل الدراسي الثاني والذي يبدأ مطلع الأسبوع المقبل.
وكتب وزير التربية والتعليم منشورًا عبر حسابه على "فيسبوك" جاء فيه "أرجو الا نتحدث ونروج لموضوع إجازات علي صفحات التواصل وبعض الصحافة الصفراء حيث ان الأجهزة المعنية بالدولة تعمل ليل نهار كوزارة الصحة والسكان واجهزة قومية اخري كثيرة ونحن نتواصل معهم علي مدار الساعة".
وأضاف: "دعونا (لا نختلق حالة من الهلع) ونلتزم بتقديرات علمية مسؤولة عنها الدولة، لا يوجد أي تغيير في الوقت الحالي وسوف نخبر الجميع في حالة أي جديد ولكن دعونا نعمل في هدوء ونترك هذه القرارات للمختصين والمسؤولين عنها".

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانًا أكدت فيه أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن تأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020/2019، وأنه لا نيه لتأجيل الدراسة للفصل الدراسي الثاني.

وأشار البيان إلى أن الدراسة في موعدها الذي تم الإعلان عنه في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2020 يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020.

وأوضحت الوزارة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.
وأهابت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلي إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، مع أهمية الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة.

Comments