Support me

a word from our sponser

الاتصالات المصرية تكشف حقيقة إلغاء فترة سماح سداد فاتورة الأرضي

الاتصالات المصرية تكشف حقيقة إلغاء فترة سماح سداد فاتورة الأرضي
هاتف أرضي- أرشيفية
القاهرة - مباشر: نفت وزارة الاتصالات المصرية، إلغاء فترة السماح الخاصة بسداد فاتورة التليفون الأرضي.
وشددت الوزارة اليوم الخميس، على استمرار فترة سماح التليفون الأرضي والتي تصل إلى شهرين، الشهر الأول فترة سماح إرسال واستقبال، والشهر الثاني استقبال فقط، وفقاً لتقرير توضيح الحقائق الصادر عن مجلس الوزراء.
وأشارت الوزارة إلى أن عملاء التليفون الأرضي المنزلي لشبكة "WE" بلغ عددهم نحو 8.09 مليون مشترك في الربع الأول من العام المالي الحالي، مقارنة بنحو 7.265 مليون مشترك في الربع الأول من عام 2018 بنسبة زيادة تصل إلى 11 قي المائة.
وذكرت الوزارة، أنها تبذل جهوداً في تحسين خدمات الإنترنت الأرضي وذلك من خلال إحلال وتجديد كابلات الإنترنت الأرضي وتحويلها من النحاس إلى الألياف الضوئية وتحويل الكبائن إلى وحدات الـ"MSAN" بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.
وأوضحت، أنه تم إنفاق استثمارات بحوالي 35 مليار جنيه على تحسين كفاءة الشبكة في الأعوام الخمسة الماضية بما يوازي 80 في المائة من الشبكة، ومن المخطط الاستمرار في ضح المزيد من الاستثمارات للانتهاء من المشروع في 2020.
وارتفع أعداد مشتركي الهاتف الثابت لدى شركات الهواتف خلال شهر فبراير/ شباط الماضي بنسبة 3.5 في المائة على أساس شهري، فضلاً عن ارتفاع أعدادهم بنسبة 23.3 في المائة على أساس سنوي، وفقاً لتقرير صادر عن وزارة الاتصالات.
وبلغ أعداد مشتركي الهاتف الثابت 8.36 مليون مشترك في فبراير/ شباط 2019، مقارنة بنحو 8.15 مليون مشترك في الشهر السابق له، ومقارنة بنحو 6.61 مليون مشترك في الشهر المقارن من العام السابق.

Comments