أعراضه تشبه الإنفلونزا.. مرض غامض يصيب الأطفال ويهددهم بالشلل

أعراضه تشبه الإنفلونزا.. مرض غامض يصيب الأطفال ويهددهم بالشلل

كشف أنتوني فوشي، رئيس المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، بالولايات المتحدة الأمريكية عن انتشار مرض أعراضه تشبه مرضي الإنفلونزا وشلل الأطفال، أطلق عليه اسم التهاب النخاع الموهن الحاد.
وبحسب فوشي تبدأ أعراض المرض بشكل بسيط نسبيا ، ويأخذ منحى خطير بعدم القدرة على تحريك الإبهام وفقدان القدرة على تناول الطعام أو التنفس بصورة طبيعية وأخذ شهيق، فضلًا عن التعب والإجهاد والحمى، ثم تتطور الأعراض إلى الشلل، وفقًا لتقرير نشرته دورية "إمبيو".
الطفل جوي ويلكوكس، البالغ 4 سنوات، عاني بحسب "دورية امبيو الطبية" من ظهور أعراض بسيطة تشبه الإنفلونزا، ثم لاحظ وأسرته تدلي الجانب الأيسر من وجهه.
نُقل "جوي" إلى غرفة الرعاية المركزة بأحد المستشفيات بعد 3 أيام، حيث لم يكن قادرًا على الجلوس أو تحريك ذراعيه أو ساقيه، ولم تتوصل الاختبارات والفحوصات إلى تفسير واضح لما يعاني منه.
وأوضح الخبراء أن هذا المرض الغامض يطلق عليه "التهاب النخاع الموهن الحاد"، والذي يعني التهاب في النخاع الشوكي، ما ينتج عنه إتلاف الألياف العصبية.
ويعد جوي واحدًا من 228 حالة إصابة تم اكتشافها في الولايات المتحدة العام الماضي.
وأعلنت كندا وفرنسا وبريطانيا والنرويج عن ظهور حالات إصابة بهذا المرض، لكن العدد الأكبر من الإصابة جاء بالولايات المتحدة، حيث أصيب أكثر من 550 شخص به خلال العقد الحالي، وغالبًا ما يصيب الأطفال بشكل أكبر، وتحديدًا في عمر 4-5-6 سنوات، فيما يبلغ عمر أكبر المصابين به 32 عامًا.

Comments

Popular posts from this blog

The paintings from Minecraft were first real paintings.

30+ Hilariously Relatable Illustrations About The Struggles Of Raising A Baby

iTunes Flash is Available on 3uTools Now!