تغريم شاب ربع مليون درهم بسبب "رسالة واتساب"

بعد إرساله لرسالة مهينة إلى ابنة عمه، قضت المحكمة بتغريم شاب ربع مليون درهم بعد أن قامت الفتاة بتقديم بلاغ ضده أمام النيابة العامة في إمارة أبو ظبي.
وكان نص الرسالة التي أرسلها الشاب إلى ابنة عمه عبر تطبيق واتساب يقول: "احترمي نفسك أنت مو محترمة بكلامك" بحسب ما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.
وبعد صدور الحكم، تقدم الشاب بطلب استئناف أمام محكمة استئناف أبوظبي، حتى يحصل على فرصة للتواصل مع ابنة عمه والوصول إلى تسوية ودية بينهما.
وخلال الجلسة المحددة للنظر في ما آلت إليه الأمور، أكد المتهم فشله في التصالح خلال فترة الأجل التي أعطتها له المحكمة، مشيراً إلى أنه لم يقصد سب ابنة عمه، وأن الواقعة بدأت بسجال بينه وبين ابن عمه، وهو شقيق الفتاة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على خلفية كتابة الأخير عبارة خاطئة تختص بالشأن العام، وقام المتهم بتصحيحها.
وأضاف الشاب أن ابنة عمه هي من بدأت في الحديث معه وأرسلت له على "واتساب" تهاجمه، وكررت نفس كلام شقيقها، وأوردت في حديثها عبارات تفيد بأن رده على شقيقها غير محترم، وهو ما استفزه، فأرسل لها "احترمي نفسك أنت مو محترمة بكلامك"، مشيراً إلى أن العبارة محل الواقعة المقصود بها حديث وأسلوب المجني عليها وليس شخصها.
وبعد مداولات بين المتهم وهيئة المحكمة، والتماس دفاع المستأنف الحكم بالبراءة، وتطبيق المادة (274) من قانون العقوبات، قررت هيئة المحكمة تحديد يوم الثلاثاء المقبل موعداً للنطق بالحكم في الاستئناف المقدم.

Comments

Popular posts from this blog

The paintings from Minecraft were first real paintings.

30+ Hilariously Relatable Illustrations About The Struggles Of Raising A Baby

iTunes Flash is Available on 3uTools Now!