sponser

Mar 6, 2019

التفاصيل الكاملة للقبض على والدة «طفل البلكونة».. الأم: «مش أول مرة يعملها».. «محدش هيموت ضناه بإيده».. الطفل: مفتاح الشقة ضاع مني وأنا بلعب مع أصحابي.. ووالده: «مفيش فلوس نجيب نجار»

السبت 26/يناير/2019 - 03:47 م
طفل البلكونة  
طفل البلكونة
نيرة عبد العزيز 

لم تمر 24 ساعة على انتشار فيديو تظهر فيه ربة منزل تدفع نجلها الصغير إلى تسلق شرفة في الطابق الثالث في أحد العقارات بحدائق أكتوبر وتعريض حياته للخطر، حتى ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على السيدة.

وقال مصدر أمني بالجيزة: إن قوة من مباحث قطاع أكتوبر، تحركت بناء على البلاغات التي وردت على خط نجدة الطفل والمركز القومي للأمومة والطفولة، وألقت القبض على والدة الطفل من منزلهم بمنطقة حدائق أكتوبر.

اعترافات المتهمة
واعترفت والدة الطفل أمام رجال مباحث الجيزة، بواقعة إجبار نجلها على التدلي من شباك منزل جيرانهم للدخول إلى شرفة منزلهم بسبب نسيانه مفاتيح الشقة داخلها.

وتابعت المتهمة أمام العميد عاصم أبو الخير رئيس مباحث قطاع أكتوبر: إن نجلها دائم تكرار هذا الفعل، وأنها ليست أول مرة تجعله يتدلى فيها من شباك الجيران، قبل حتى قدومهم لمنزلهم في أكتوبر.

وأضافت: "محدش بيتمنى الأذية لعياله.. أنا كنت بحاول اتصرف وجايز ده غلط.. بس أنا ندمانة ومش هعمل كده تاني.. محدش هيموت ضناه بإيده".

أقوال الطفل
واستمعت نيابة أكتوبر للطفل أسامة بطل فيديو البلكونة، الذي أكد أنه خرج للعب في الشارع برفقة أشقائه، ثم أغلق باب الشقة وأثناء لعبه ضاع منه المفتاح، مضيفًا أنه فور عودة لوالدته بعد شرائها بعض الأغراض، ظلوا يبحثون عن المفتاح فلم يجدوه، فصعدوا إلى شقة جارتها وحاولوا التسلق لفتح باب الشقة.

والد الطفل
وقال والد الطفل إنه كان في زيارة إلى والده بمحافظة الفيوم للاطمئنان على صحته، وإن زوجته لا يمكن أن تؤذي أبناءها، قائلا: "دي روحها فيهم، لكن ضيق الحال هو ما دفعها إلى ذلك؛ ولا نمتلك أموالا لاستقدام نجار لفتح الباب".

وتواجه النيابة والدة الطفل بتهمتي الإهمال وتعريض حياة الطفل للخطر.

الواقعة
وكان المجلس القومى للطفولة والأمومة، تقدم أمس ببلاغ النائب العام، في واقعة تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي لفيديو مصور لسيدة تقوم فيه بدفع طفل من شباك إحدى الشقق بالدور الثالث لبلكونة الشقة المجاورة، بمنطقة حدائق أكتوبر، بمدينة 6 أكتوبر، محافظة الجيزة.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن خط نجدة الطفل "16000" سجل البلاغ رقم 150046 بتاريخ 25 يناير 2019، نقلًا عن مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أوضح الفيديو أن السيدة تحاول إدخال الطفل من شباك شرفة المنزل إلى "بلكونة" لفتح باب الشقة المغلقة نظرا لأن السيدة فقدت مفاتيحها، وسط صراخ واستغاثة الطفل "بأنه لا يستطيع وسيسقط وسط صيحات الجيران بأن الطفل معرض للسقوط.

وأشارت "عزة العشماوي" إلى أن هذه الواقعة أظهرت إساءة لكرامة وحقوق الطفل، وتعريضه للخطر، وفقا لحكم المادة (96) من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، فقد تم إبلاغ مكتب النائب العام، لاتخاذ اللازم بشأن هذه الواقعة.

وأكدت "عزة العشماوي" أن المجلس يتابع على مدار 24 ساعة، ويرصد أي انتهاكات قد يتعرض لها الأطفال، ليتدخل على الفور لحماية أي طفل معرض للخطر.

وأظهر الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، سيدة تعنف طفلها لنسيانه المفتاح داخل الشقة، وعدم استطاعتهم الدخول، ودفعت بالطفل من نفاذة مجاورة لشقتهم، ليحاول الطفل القفز داخل البلكونة الخاصة بهم دون جدوى، وتعالت صيحات الطفل واستنجاده بالأهالي بسبب ارتفاع المسافة بينه وبين الأرض والخوف من السقوط.

وأدى تدخل الأهالي إلى إنقاذ حياة الطفل، وإجبار الأم على التقاط طفلها بعد أن كاد يسقط من الأعلى.

https://www.vetogate.com

0 comments:

Post a Comment

thanks to our supporter

we are Michael_vx Blog wanna give a big thanks to
for the support and helping us to move our blog into better shorter link so you can just visit us via
vxblog.eu