sponser

Mar 17, 2019

أخطاء يرتكبها الرجال أثناء العلاقة الحميمة.. كيف تتجنبها؟

أخطاء يرتكبها الرجال أثناء العلاقة الحميمة.. كيف تتجنبها؟

كتب – مصطفى عريشة:
يرتكب كثيرون من الرجال أخطاء أثناء ممارسة العلاقة الحميمة تؤدي لفتور في العلاقة وإحباط عند الطرف الآخر، فما تلك الأخطاء وكيف يُمكن تجنبها؟ هذا ما يوضحة الدكتور الدكتور إسلام فتحي سليمان، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم، في السطور التالية:

الإيلاج دون تمهيد

قال فتحي، إن المشكلة تتلخص في أن مفهوم العلاقة الجنسية لدى بعض الرجال هو عملية الإيلاج فقط - دون تمهيد - أو على الأقل أهم عنصر فيها؛ أما بالنسبة للزوجة فأن ذلك لا يعد العنصر الأهم، موضحا أن أهم عنصر في العلاقة الجنسية لدى السيدات هو مداعبات ما قبل الجماع، وهو ما يغفله الكثير من الرجال وهو ما يؤدي إلى إحباط لدى الزوجات.

مداعبات ما بعد الجماع

وأضاف استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم، أن الخطأ الثاني الذي يرتكبه الرجال هو عدم إتمام مداعبات ما بعد الجماع وهو شائع بين الرجال اللذين ينهون العلاقة فورًا بعد القذف وهذا غير صحيح لأن العلاقة بين الطرفين يجب أن تكون عاطفية قبل أن تكون جسدية.
وأشار فتحي، إلى ضرورة وجود مشاعر بين الطرفين قبل وبعد الجماع وهو ما يجهله الكثير من الرجال ما ينعكس بالسلب على الطرف الأخر ويسبب الكثير من الإحباط.

الروتين في العلاقة

لفت استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم، إلى وجود مشكلة أخرى تتلخص في الروتين أثناء العلاقة الجنسية بين الطرفين، وإتمامها في موعد ثابت بوضعية ثابتة على مدار سنوات.
ونصح فتحي، الأزواج بضرورة تغيير توقيت العلاقة الحميمة وتغيير روتين الحياة بالإضافة إلى تغيير الأوضاع التي اعتادوا عليها ومحاولة كسر الروتين والنمطية الموجودة في العلاقة لتجديد نشاطهم والاستمتاع بالعلاقة.

0 comments:

Post a Comment

thanks to our supporter

we are Michael_vx Blog wanna give a big thanks to
for the support and helping us to move our blog into better shorter link so you can just visit us via
vxblog.eu