وزير: سرعة الإنترنت بمصر ستصل 20 ميجابت/ثانية الشهر الجاري

وزير: سرعة الإنترنت بمصر ستصل 20 ميجابت/ثانية الشهر الجاري
صورة تعبرية - أرشيفية


القاهرة- مباشر: قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، إن الوزارة تسعى خلال الفترة الحالية لاستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس من تكنولوجيات الاتصالات التي ترتكز عليها تطبيقات المدن الذكية في مختلف الصناعات.
وأضاف عمرو طلعت، خلال كلمته في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، أن الوزارة تستهدف تنفيذ عدد من المشروعات الفنية في إطار الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني من أجل رفع كفاءة شبكة الانترنت.
وذكر أنه تمت زيادة متوسط سرعة الانترنت في مصر ثلاثة أضعاف من 5.7 ميجابت/ ثانية في يونيو/حزيران 2018 إلى 18 ميجابت/ ثانية في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، ومن المتوقع أن نصل بنهاية العام الجاري إلى متوسط سرعة 20 ميجابت/ ثانية؛ باستثمارات قدرها 1.6 مليار دولار في أقل من عامين.
وأوضح أن مصر الرقمية التي ننشدها تعتمد في تنفيذ خططها على مستحدثات الاتصالات والمعلوماتية؛ مضيفا: "من هذا المنطلق؛ فإننا نحرص على دمج التكنولوجيات المتقدمة كالذكاء الاصطناعي في المنظومة الرقمية، وتفعيل تطبيقاته في دعم صناعة القرار".
وتابع أن ذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والتي هي نتاج تعاون مثمر بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي، وقد تضمنت خطة لخلق قاعدة من المتخصصين في كافة مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات؛ وعلى مسار آخر من الاستراتيجية نقوم بإنشاء مركز تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة فائقة القدرة. 

Comments

Popular posts from this blog

The paintings from Minecraft were first real paintings.

30+ Hilariously Relatable Illustrations About The Struggles Of Raising A Baby

iTunes Flash is Available on 3uTools Now!