يا أيها الذين انتقدتم رفع تمثال جديد ليسوع في لبنان…اقرأوا جيداً


لبنان/ أليتيا (aleteia.org/ar) تمثال “يسوع الرحمة الإلهية” يرتفع على إحدى قمم كسروان، خطوة رائعة تضع لبنان من جديد تحت تكريس يسوع ورحمته في بلد بحاجة إلى معجزة إلهية قد تنقذه من الانسياق الأعمى وراء بعض الذين يعملون على خراب البلد.
على أرض القدّيسين شق تمثال يسوع الرحمة الالهية طريقه من منطقة بعبدات اللبنانية عابرًا المسلك الشرقي لانطلياس متجهًا الى دير الكريم في غوسطا وهو الدير المعروف بدير مار يوحنا مارون التابع لجمعية المرسلين اللبنانيين.
هذا وقد أزيح الستار عن التمثال الذي أطلق عليه اسم “يسوع الرحمة الإلهية” عقب الاحتفال بالقداس الإلهي.
التمثال الذي بلغ ارتفاعه دون القاعدة 12 متر ويصل مع القاعدة الى ٢١ مترا وضع على تلة تطل على خليج جونية أُطلق عليها اسم “جبل الرحمة” قرب دير المخلص الكريم في منطقة بطحا.
وقد استغرقت عملية نحت القسم العلوي من تمثال قلب يسوع الرحمة الإلهية مدة 6 أشهر بحيث تم نحته بطريقة تجعل التمثال بمعزل عن تأثير العوامل الطبيعي ولذلك تم نحته بطريقة مقولبة بالحديد ليكون التمثال متينا.
فكرة التمثال بدأت مع الأب جان بو خليفة في دير “الكريم” في غوسطا الذي قال لإحدى المواقع الإلكترونية اللبنانية:” منذ سنتين راودتني فكرة وضع تمثال للسيدة العذراء تحت إسم أم المنسيين تيمناً باسم المؤسسة التي تُعنى بشؤون الفقراء وكيف أن مريم العذراء حاضرة إلى جانب كل فقير وبعد الإجتماع بأعضاء المؤسسة قالوا إنه يوجد تمثال للسيدة العذراء في كسروان أي سيدة حريصا فلماذا لا يتم وضع تمثال الرحمة الإلهية المتمثل بالسيد المسيح إضافة إلى أن جمعية الرحمة الإلهية جديدة وهي في طور الانتشار.”
الأب بو خليفة تواصل مع النحات اللبناني طوني عواد للبدء بتنفيذ أعمال التمثال الذي استغرق سنة ونصف السنة.
رفع هذا التمثال لاقى اعتراضات فكتب بعض المسيحيين على فايسبوك “إنو شو نحنا وثن”، أو “صار لبنان كلو تماثيل”!!! إلى هؤلاء نقول، انزلوا صور السياسيين وأوقفوا تأليههم قبل أن تنتقدوا وضع تماثيل ليسوع والعذراء وشربل في اراضينا وهي خطوات أفضل بكثير من بيع هذه الأراضي للغرباء.

Comments

Popular posts from this blog

The paintings from Minecraft were first real paintings.

30+ Hilariously Relatable Illustrations About The Struggles Of Raising A Baby

iTunes Flash is Available on 3uTools Now!