sponser

Mar 5, 2019

خبير تغذية يكشف حقيقة فوائد العسل بالطحينة

خبير تغذية يكشف حقيقة فوائد العسل بالطحينة

كتبت- حسناء الشيمي

العسل الأسود مع الطحينة من الأطباق الشهية ذات المذاق اللذيذ والمميز، ويتناولها البعض اعتقادا منهم أنها مفيدة لعلاج أنيميا نقص الحديد، فهل تفيد حقا؟.

العسل

يحتوي العسل الأسود على نسبة مرتفعة من الحديد النباتي الذي يعد من أهم المعادن المسؤولة عن تكوين الهيموجلوبين في الدم، والذي يقوم بنقل الدم المؤكسج للخلايا للقيام بوظائفها الحيوية، ولكن بما أنه نباتي فامتصاصه يكون ضعيف وبالتالي يحتاج إلى عنصر فيتامين سي الموجود في الليمون لتعزيز امتصاصه في الجسم والاستفادة من فوائده.

الطحينة

الطحينة مصدر جيد للكالسيوم الذي يعمل على بناء نسيج العظام وبالتالي يقي من هشاشة العظام عند الكبار، ولين عظام الأطفال، كما أنه مفيد في بناء الأسنان وتقويتها، وكذلك بناء العضلات، فضلا عن دوره في الوقاية من أمراض القلب، وحصوات الكلى، وتنظيم ضغط الدم.

ماذا يحدث عند مزج العسل والطحينة؟

أوضح الدكتور سيد حماد، أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، أنه عند مزج الحديد مع الكالسيوم في نفس الوجبة تقل فوائدهم الغذائية لأن الكالسيوم يحارب امتصاص الحديد خاصة النباتي، وبالتالي لا يمكن استفادة مرضى أنيميا نقص الحديد منه ولكن هذا لا يعني انعدام فوائدهم الغذائية تماما، لذا فلا مانع من تناول تلك الوجبة مرة أسبوعيا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الدهون والسكريات لذا قد تتسبب في زيادة الوزن.

0 comments:

Post a Comment

thanks to our supporter

we are Michael_vx Blog wanna give a big thanks to
for the support and helping us to move our blog into better shorter link so you can just visit us via
vxblog.eu